lundi 14 décembre 2009

استغلت الخلاف مع مصر والرغبة في وراثة المغرب وصفقة السلاح الأمريكي


مراكش الحمراء // قوالب جزائرية

لجزائر تمنح واشنطن حق استخدام قواعد عسكرية على أراضيها

12/13/2009 6:55:00

استغلت الخلاف مع مصر والرغبة في وراثة المغرب وصفقة السلاح الأمريكي

كشف ناشط سياسي جزائري معارض يوم الأحد، عن توقيع الحكومة الجزائرية، لاتفاق مع الولايات المتحدة، يسمح للأخيرة باستخدام القوات العسكرية الأمريكية للأراضي الجزائرية، في محاربة تنظيم القاعدة، وأي عملية عسكرية في المنطقة، تكون الولايات المتحدة أحد أطرافها.

ويأتي الاتفاق ضمن صفقة عسكرية كبيرة، ربما تتجاوز قيمتها 3 مليارات دولار، فيما يعد أضخم صفقة عسكرية في تاريخ العلاقات بين البلدين، خاصة ان الجزائر تعد واحدة من أكبر مستوردي السلاح الروسي.

وقال الدبلوماسي السابق ومؤسس حركة "رشاد" الجزائرية المعارضة، محمد العربي زيتوت، يوم السبت، إن الحكومة الجزائرية عمدت إلى اغتنام فرصة خلافها مع مصر، بسبب تداعيات مباراة التأهل لكأس العالم بكرة القدم 2010، من أجل التوصل لصيغة توافقية بشأن استخدام القوات الأمريكية للأراضي الجزائرية في أي عملية عسكرية، بما يشمل عمليات حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وأضاف الدبلوماسي الجزائري السابق، أنه تم التوافق بين الجانبين، أثناء زيارة قائد القوات الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم"، الجنرال وليام وورد للجزائر، وزيارة وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي لواشنطن، حيث اتفق الجانبان الأمريكي والجزائري على صيغة لتأسيس قواعد أمريكية مؤقتة متنقلة، يتم بموجبها استخدام أراضي الجزائر ومالي ونيجيريا وموريتانيا وتشاد، كلما تطلبت الحاجة ذلك.

وأوضح الزيتوت أيضا أنه تم تشكيل نحو أربعين شركة أمنية خاصة، بعضها أمريكي وفرنسي وغربي، وبعضها بالاشتراك مع شركات أمنية جزائرية، أنشأها كبار الضباط السابقين في الجيش الجزائري، وذلك من أجل تسهيل تنفيذ الاتفاق، والمساعدة على تنفيذه على أرض الواقع.

وأشار الزيتوت إلى أن الشركات الأمنية التي تأسست منذ عدة سنوات، ستعمل على تقديم الدعم اللوجيستي

الاستراتيجي العالي مع الولايات المتحدة، التي تتطلع إلى حليف من خارج منظومة حلف شمال الأطلسي "الناتو"، بديلا عن المغرب الذي ظل حليفا لواشنطن لعدة عقود.

وكالات

تعليق خارج الموضوع //

أصبت بنوبة ضحك شديدة أمس ليلا بعدما و صلني خبر من صديق مغربي من ايطاليا مفاده البونية التي تعرض لها عاشق النسوان و السيقان الرطبة و الكلام عن عراب الإعلام الطالياني خونا برلسكوني, خلال ساعة طار موقع / هبة بريس / المعروف بسطوها على الأخبار دون ذكر مصدرها و قد سبق لي ان نبهتهم للأمر , لينشر الخبر كما ورد في مدونة / مراكش الحمراء // الخبر المنشور على موقع هبة بريس منسوب الى ب ب س رابط الموقع ب ب س

http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2009/12/091214_mr_berlusconi_injuries_tc2.shtml

رابط موقع هبة بريس

http://hibapress.com/WordNiews/13122009-darb-skoni/

اختلاف تام بين خبر هبة بريس و ال ب ب س

تابعوا معري رابط مدونة مراكش الحمراء سوف تلاحظون ان الخبر الذي نشرته هو نفسه على موقع هبة بريس فقط انا ذكرت المصدر / وكالات / صاحبة السبق , بكل أمانة في حين هبة بريس نسبته إلى موقع ب ب س

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2009/12/blog-post_5619.html

هاذ الصبا ح حوالي الساعة السابعة صباحا تقريبا و جدت الخير على جريدة / هسبريس / الالكترونية و قاموا بصياغة الخبر مستندين على تقرير لصحافي من / ب ب س / و الخبر منسوب إلى و كالات فهل فهمتم شيئا؟

أما صحافة الورق في مغربنا فهادوك عيقوا بزافففففففففففف عجبتهم صيغة كوبي كولي اوا كولو معايا بازززززززززززز

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire