lundi 7 décembre 2009

باب الاقتصاد الاجتماعي الفصل الأول // أموال الشعب للأبناء و الخلان // الكتاب الزعفراني


مراكش الحمراء // ظزظزات قدافية..

لأنه لا توجد قابلات ولا مستشفيات ولادة في جماهيرية والدها ... عائشة القذافي وصلت الى لندن على طائرة خاصة ... للولادة

December 07 2009

خاص بعرب تايمز

// صورة لمتسول بطرابلس أرشيف المدونة . مراكش الحمراء //

في إطار مسيرة "توزيع الثروة على المحرومين منها" وصلت "الدكتورة" عائشة معمر القذافي إلى مدينة لندن لإنجاب مولودها المنتظر، ويرافقها في هذه الرحلة كل من والدتها وخالتها زوجة المدعو عبدالله السنوسي وابن خالتها القذافي عبدالله السنوسي وعشرات من الحرس والحاشية الذين يقيمون في فندق كلاريدجز Claridge’s بمنطقة (ماي فير) Mayfair إحدى أرقي الأحياء اللندنية، والفندق المذكور يعد من أفخم الفنادق المعروفة في العاصمة البريطانية التي يتردد عليه رؤساء الدول والملوك وغيرهم من مشاهير العالم. وقد تم حجز نصف طابق كامل من الفندق للإقامة فيه

وفي الوقت الذي تتقاسم الأمهات الليبيات الأسرة والغرف في مستشفيات ليبيا المتهالكة، ها هي بنت القذافي تقوم ببذخ المبالغ الهائلة من خزانة الشعب الليبي على رفاهيتها ولكي تنعم بالرعاية الطبية الراقية على مستوى خمس نجوم، حيث من المتوقع أن تضع بنت القذافي مولودها المنتظر في مستشفى بورتلاند للولادة The Great Portland Hospital بالقرب من حديقة ريجنتس Regents Park بمدينة لندن

فهل ترى كيف إستطاعت ابنة القذافي تغطية مصاريف هذه الرحلة؟

كيف استطاعت تغطية تكاليف الطائرة الخاصة التي نقلتها من طرابلس إلى لندن؟

وتكاليف نصف طابق من فندق كلاريدجز Claridge’s طيلة هذه المدة؟

والتكاليف المتوقعة للرعاية الخاصة جدا التي تستعد إدارة مستشفي بورتلاند لتقديمها؟

وتكاليف أسطول السيارات المستأجرة بسائقيها؟، والحراسات الخاصة التي شملت كل المرافقين، والتي تقدمها شركات خاصة على مدار الساعة؟

وتكاليف المرتبات والمصروفات الخاصة والمشتريات التي يقوم بها كل المرافقين؟

هل قامت بتدبير كل هذه النفقات من إمكاناتها الخاصة؟

هل ما زال لديها بضع من "النياق" التي ورثتها عن جدها والتي قامت ببيعها من أجل تغطية هذه المصاريف الهائلة؟

أم أنها قامت بترجمة كتاب آخر من كتب والدها وباعته من أجل توفير هذه الأموال؟

أم أنها دبرت هذه الأموال بالسطو على ممتلكات الليبيين ومصادرتها والاستيلاء عليها (سوق الثلاثاء مثالا، ومصيف العائلات في مصراته مثالا آخر، وأراضي شحات ولثرون ورأس الهلال مثالا ثالثا!!!)

أم من أموال المجنب (وما أدراك أين مليارات المجنب)، أو من اموال شركات الساعدي الهوليودية واستثماراته الكروية، أم أنها من أرباح شركة واحد تسعة القابضة.

أم ان لديها في جعبتها مزيدا من الأكاذيب والقصص الخرافية التي تبرر هذا البذخ وهذا التبذير لأموال الشعب الليبي؟ ربما بصفتها رئيسة جمعية خيرية والأقربون أولى ... أو بصفتها ابنة "أول محروم" في ليبيا؟ أو بغير ذلك مما في جعبة القذافي وأسرته من أكاذيب.

كيف .. وتحت أي مبرر ... ولماذا لا يمكن لعائشة معمر القذافي أن تضع مواليدها في كل مرة إلا في مستشفيات لندن، وأن يتم تخصيص مثل هذه الإمكانيات الهائلة في كل إنجاب؟ .. هل لأن مستشفيات ليبيا لا تصلح .. وغير مضمونة؟ ومن المسؤول عن ذلك؟

تحت أي مبرر تنعم ابنة معمر القذافي بالإقامة والعلاج الفاخر الذي سيكلف خزانة الشعب الليبي مبالغ طائلة، فيما تحرم الأمهات الليبيات من الحصول على سرير لائق في مستشفيات الولادة في ليبيا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire