mercredi 23 décembre 2009

تحية تعظيم لبوليس محطة / باب دكلة / الطرقية بمراكش


مراكش الحمراء // تحقيق

المحطة الطرقية // باب دكالة / مراكش

الأحد // 20 / 12 / 09

الساعة // 12س 15 دقيقة // 12 h 15 mn

محمد كوحلال

من الأوساخ المبعثرة إلى نظافة تامة , من التسيب إلى استتباب الأمن

حياكم الله أيها الأفاضل و الفاضلات السلام عليكم ..

بعد طلب من احد الخلان العاملين بالمحطة الطرقية بباب دكالة الذي ألح على زيارته , و كان دائما أقابل طلبه بالرفض لأنني كنت اعرف عن المحطة أنها ليست سوى مرتعا للقمامة مسيجا بجدران إسمنتية , و مرتعا للأطفال المشردين نهارا أما الليل فذالك عالم آخر يعج بالفوضى و الاعتداءات الجنسية و موقفا لمن يرغب في اصطياد / تائهة أو هاربة / كما يفضل بعض المراكشيين مناداة فتيات هربن من ديارهن بالإضافة إلى ظاهرة انتشار باعة التذاكر في السوق السوداء / الكورتية / و المشادات التي تحصل بينهم على زبون إلى حد الضرب و الجرح في بعض الأحيان..و مشاكل أخرى...الخ

في يومه و ساعته كان خلي في انتظاري على باب المحطة , تحرك العداد و انطلقت صفارة لبداية الجولة حيت لاحظت ان المضيف تبدو عليه علامات السرور/ العزوة ناشط ليا مع راسو.. العزوة .. تعني بلهجة مراكش النبل و الأخلاق الكريمة لصاحب الصفة / مما زاد من فضولي و تحركت قافلة الاستفسارات كانت تتشابك في ما بنها بوجداني .

كان البداية يا جماعة الخير من بهو المحطة حيت لاحظت النظافة التامة التي باتت تسري على كل جنبات البهو , بالإضافة إلى مكاتب بيع التذاكر التي صار زجاجها يلمع و نظيفة جدا , تحركنا في اتجاه تواجد الحافلات , حين اختفت تلك الأزبال التي كانت تعيق بعض الأحيان مرور المسافرين , و الجيش الجرار من المتسولين و المشردين ابتلعتهم الأرض , فقط مسافرين و قوات لعنيكري , تراقب حركة المواطنين و تساعد في تنظيم أسوة بزملائهم برجال المرور بعين المكان اللذين يعانون الأمرين من شدة الاختناق الذي يسببه بعض السائقين و هم في عجلة من أمرهم طلبا للمزيد من المسافرين خارج المحطة الأمر الذي يعرض حركة المرور إلى الفوضى/ أرباج / خصوص أن بوابة الخروج تشهد دوما اختناقا حادا في حركة المرور و هنا لا يسعني إلا أن احيي رجال المرور.

مصاب أنا.. بأنفلونزا الفضول ..اوا نبش حتى تجبد حنش هههههههههه

عدنا من حيت بدأ العداد , فطلبت رأي خلي عن درو رجال الأمن بمركز المداومة بالمحطة , فكان الرد ايجابيا و هادا فعلا ما لاحظته , حيت سرق انتباهي وجود رجال أمن بلباس رسمني بالإضافة إلى ضابط هاذ الأخير نال محبة جميع العاملين بالمحطة نظرا لطيبوبته و سرعته في تقديم الخدمات , و حسب خلي و العهدة عليه ,// فرغم أنني اعرف عنه أنه.. بانظي و رهباني و بوحاطي أي خلي / .

رجل و الرجال قليل يا سيد الضباط

فضول كوحلالي

ضابط المداومة بمركز المحطة الطرقية طلب عدم ذكر اسمه ب / باب دكالة / قدم خدمات كثيرة إلى جانب زملائه في نشر الطمأنينة بين المواطنين داخل المحطة أضف إلى ذالك انه خلص المحطة من براثن الفوضى و قطع دبر المشردين و المتسولين و اللصوص و هؤلاء كانوا منتشرون بشكل كبير جدا و معروفون لدى كل العاملين بالمحطة اللذين قدموا خدمات جليلة للضابط النظيف الشريف العفيف للقيام بمهامه على أكمل وجه مليح, تعاون بين المواطن و الشرطة لاستتباب الأمن . انها المواطنة التي نحاول على عهد محمد الذهبي غرسها و حتما سنصل إلى المبتغى , أي نعم يا جماعة الخير..

أصابني الفضول بشكل كبير و أردت سماع الطرف الآخر, أي رجل الأمن الساهر على راجة الرعايا و سلامتهم , حيت توجهت مباشرة الى مركز الشرطة بالمحطة لغرض معرفة سبب التغيير على الصعيد الأمني.

باقة المواطنة بألوان أجمل من الجمال , تجعل الفؤاد يطري فرحا لجوهرة الجنوب , تلك خلاصة ما سأذكره لاحقا.

ضابط الشرطة مواطن أبى إلا أن يقوم بعمله الشريف خير قيام , رجل و لا كل الرجال يقترب من عقده الخامس , استقبلني ببشاشة و احترام و حياني تحية الشرطي الذي يسهر على خدمة رعايا جلالة السلطان.

// لقد واجهتنا مصاعب جمة في بداية الأمر لكون المحطة كانت تعيش فوضى عارمة, و انتشار اللصوص في كل أركان المحطة, مع جرعة زائدة من الفوضى التي كان يبدع فيها بعض / الكورتية / حيت يحاول البعض منهم ابتزاز المسافرين و خصوص النسوة, لقد عملنا على قطع كل تلك الأشكال و حاولنا القضاء على كل الموبقات , و / يضيف الضابط / لا أظن أن هناك اختلاف من حيت التنظيم و الأمن بين المحطة الطرقية لباب دكالة و زميلتها محطة القطار, فقط الشكل الهندسي هو جوهر الاختلاف ..الخ // الكلام للسيد المحترم ضابط مركز المداومة بالمحطة الطرقية لباب دكالة.

معاناة تحت جنح الظلام

سبق لي أن قمت بالنبش حول القهر و التركيع الذي يلحق فئة واسعة من شريحة رجال البوليس و خصوص رجال المرور , بعد أن طلب مني شرطي مرور بساحة جامع الربح / جامع الفناء / أن انقش معاناتهم على الصحافة الرقمية في غياب صحافة الورق المشغولة باستضافة الخائنة زابيلاتو و النقر على فضائح البعض من داخل أسرة الإعلام ناقر و منقور هاذ هو حالة صحافة الكاغيط الذي لا يصلح الا لمسح زجاج النوافذ , اللهم لا شماتة , بديارنا و الكلام لمن يهمهم الأمر, مع إبداء احترامي لمنابر تعد على الأصابع.و لا داعي لنشر فضائح بعض المنابر كل حاجة كتجي في وقتها ...............

ما عا لينا قلت .. و هو ما كان لكن سأعيد الأمر و لا حرج في الأمر أيها الأفضل و الفاضلات.

كيف ذالك؟ .

اربطوا أحزمتكم رجاءا

رجال المرور بمراكش يعانون الأمرين , بسبب ضربات المعيشة المجنونة, مقابل اجر هزيل و يقولون سوف نقضي على الرشوة؟. ملاليم معدودة لا تكفي حتى لسد فاتورة الضروريات فما بالك بالكماليات؟ ظروف اجتماعية قاسية جدا جدا تتخبط فيها شريحة رجال المرور.

انعدام التحفيزات المادية أو العلاوات / لبريمات /

انعدام مشاريع اجتماعية لصالح رجال شرطة المرور

و أعمم على كل الفئات العالمة بسلك الشرطة من باب الإنصاف , ليس إلا ..

أقترح ما يلي , و خذوني على قدر عقلي بوركتم يا جماعة الخير ..

أليس هؤلاء من حاملي السلاح؟ ألم يوصي بهم خيرا جلالة السلطان المفدى؟

الى خونا لعزيز السيد حجيرة؟

ألم تفكر وزارتكم في إنشاء وحدات سكنية لفائدة رجال البوليس؟ و لخلاص بشوية عليهم تا وكان ..

إلى باطرون وزارة الرياضة؟

ألم تفكر وزارتكم في تنظيم برنامج سنوي لصالح أطفال رجال البوليس ؟ واش هاد الناس ماشي مواطنين مغاربة؟

الى خونا الظرافات مول / أودي 80 أ توب ديال لحديد ..نعاماس اللهم لا حسد .. / مؤلف جارة ابي موسى؟

ألم تفكر وزارتكم و هي أغنى وزارة أن تنظم قرعة لفائدة رجال البوليس لزيارة الأماكن المقدس, حج و عمرة أييييييييييه نعاماس, على أساس أن يكون الأشخاص المرشحين للقرعة يتوفرون على ملف نظيف و أنظف و أكتر نظافة و بياضا من مسحوق أرييل, فقط 10 أعوام بالتمام و الكمال , من الخدمة تكفي لان يتقدم المرشح بطلبه؟؟؟ و كلها و زهرو..

اوا هادشي كثير على البوليس منهم من يلقي القبض على المجرمين ليرتاع الرعية , و منهم من ينظم حركة المرور لفك الاختناق عبر شوارعنا الضيقة في غياب مجلس تقوده سيدة لا تعرف ما تسبق و لا توخر..اللهم لا شماتة..

اوا الله يدير شي تاويل الخير..باي

,

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire