lundi 14 décembre 2009

دويرة بالموتور مع فطاحل زمان..


مراكش الحمراء // دويرة بالموتور

بعد فطاحل الشعر العربي /أفرتح من فعل.. فرتح ..يفرتح ..بضم الياء..هههههههههههههههههه / بكم صوب صاحب اللحية الكثة باطرون النظرة العالمية و عراب الماركسية , منفذ طبقة الدراويش من براثن البورجوازية المتعفنة..

أصدر ماركس جريدة // الراين الجديدة Rheinishe weitung // في كولونيا بألمانيا كتب مقالات لا تعد و لا تحصى بالجريدة الأكثر رواجا في عهده حيت صدرت الجريدة عام 1448 يوم الفاتح من شهر يناير , إلى غاية التاسع عشر من مايو عام 1849 حيت وصفها أي / الراين الجديدة / لينين فيما بعد أنها أروع و أفضل ناطق باسم // البروليتاريا //.

البروليتاريا // تسمية كانت تطلق قديما على طبقات العبيد.. تم..تم إطلاقها على طبقات العمال الكادحين اللذين يتم استغلالهم من قبل الرأسمالية المتوحشة ..و الذين لا يملكون شيئا سوى عملهم الذي يفي بالكاد المعيشة الضرورية المتقشفة...

كتب ماركس في إحدى مقالاته في أحد أعداد الجريدة // الراين الجديدة // افتتاحية // يتحدث فيها عن البرجوازية الألمانية و يحللها قائلا..

// منعدمة الإيمان بنفسها // أي البرجوازية الألمانية // منعدمة الإيمان بالشعب .. متذمرة من الكبار مرتجفة أمام الصغار خائفة من الإعصار العالي فاقدة العزيمة في أي مكان منتحلة في كل مكان دون مبادرة كعجوز تنيح عليه اللعنة ..محكوم عليه بحكم شيخوخته بقيادة الاندفاعات الفتية الأولى لشعب فتي قوي ...

// كارل ماركس رجل ضد الأديان // ذ.عصام عبد الفتاح

/ دمشق / القاهرة / دار الكتاب العربي

اوا سامحونا هادشي لي عطا الله ..هههههههههههههههه

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire