jeudi 24 décembre 2009

أعداء السياحة الداخلية بمراكش / نمودجا


مراكش الحمراء // فضائح مراكشية

محمد كوحلال // مراكش

P 24 / 24 j/ n

مراكش بين فكي الصعاليك البدو , و مجرمين حشاشين و, سكاريا , بوجوه تتخللها سطور السكاكين

فوضى و عنتريات بعض حراس السيارات // شارع الرميلة // مراكش المدينة / نموذجا

البوابة رقم 1 شارع الرميلة

البوابة رقم 2 مرأب / جبل الأخضر /

صدفة خير من ألف ميعاد

الساعة عقاربها توقفت عند الثامنة ليلا و ربع

التلاتاء 22 / 12 / 09

بشارع ضيق يعرف حركة مرور جمة , لسيارات النقل السياحي , حيت يتمركز أحد أفخم مطاعم المدينة , / دار الضيافة / .

أقدار زفت بنت كلب قادتني بالعنوان أعلاه غير بعيد عن المطعم يوجد مرأب / باركينك / عمومي يتوفر على بوابتين إحداهما على شارع / الرميلة / و الثانية أمام مركز التكوين المهني / جبل الأخضر / .

شاهدت و بؤبؤة العين تتحسر عندما حاول كمشة من الرعاع و البدو بالمرأب السيئ الذكر و هم يحلقون كالذباب, حول مواطن عمره يقارب عمر جدي قرب سيارته / مرسيديس 250 ديازال مرقمة لصالح ولاية وجدة 48 // .سبب جوقة الرعاع على الشيخ كان حول تسعيرة مبيت السيارة بالمرأب حيت طلب الحارس منه مبلغ 50 درهما , الأمر الذي دفع المواطن / الوجدي / إلى إقناع الحارس و مرافقيه المجرمين بتخفيض السعر لأنه غير معقول , حسب الشيخ دائما و أنا كنت خلفه مكلفا حاسة السمع لالتقاط ما يمكن أن يفيدني . لم ينجح المواطن الوجدي المقهور في إقناع الجوقة من حراس السيارات متوسلا إليهم في أخر الأمر بدعوى انه منهك القوى , نظرا للمسافة الطويلة الرابطة بين مراكش و و جدة مضيفا ان زوجته متعبة جدا و كذالك ابنته.

توسلا ت الشيخ كانت بمثابة نكنة لمجموعة السكارى فحاول احدهم ضربه و رائحة الروج تكسر المكان في حين كان احدهم ينفث دخان الحشيش بكل حرية , كأننا في كولومبيا.

تأتي الرياح بما لا تشتهيه المراكب, حيت تدخلت الزوجة لإقناع زوجها بالانصراف طلبا للنجدة و ذالك كان نفس رأي الابنة.

لا ريب ان الأسرة الوجدية التي سمعت الكثير عن كرم أهل مراكش و حبهم للضيف و نحن نستقبل كل الأجناس من العجم و العرب بل و حتى أهل البلد و هم في مكان أسمى تلك من شيمنا , أي نعم نقولها بكل افتخار , نحب ابن البلد أكتر من غيره.

ما عا لينا ..كانت الزوجة تجر زوجها الذي قارب عمره الستين حولا, و ابنته تحاول هي الأخرى إقناعه بالعدول عن ركن سيارته ربما خفوا على صحته , بنما الجوقة ترشقه بكلام استحيي من ذكره فلا احد منهم أبدى أي احترام لا للزوجة و لا لابنتها و لا حتى لعمر الشيخ / الوجدي / . لكن بعد غلبت الجوقة المواطن المسكين , خاطبهم // سيروا وكلت عليكم الله ياخد فيكم الحق هاذ هو الإسلام في بلجيكا عشت فيها عمري عمر شي نصراني ما تكفرص عليا, سيرو الله ياخد فيكم الحق // و كانت الزوجة تجره في حين الابنة تخاطبه // صافي أبابا صافي عفاك صافي ..// .طبعا لم أرى أي دورية للشرطة و لا درجات الشرطة, و لا سيدي زكري , التي تفضل فقط الشوارع الكبيرة و الأحياء الفاخرة أما بني زبلون يموت على أيدي الحشاشين و السكايريا ...الخ.

غادر المواطن المغلوب على أمره و هو في حالة نفسية جد جد جد.. مقودة..

بقا فيا الراجل بزاف و قلت مع نفسي و عذرا انقل لكم الأمر ما هو ..

الله يلعن دين ربها بلاد .أتفو ووووووووووووووووو, ضرني قلبي بزاف على الحكرة على مواطن جا يفوج مع وليداتو, يتكرفصو عليه لكلاب .أتفووووووووووووووو..

كان ودي أن أصور الأمر لكنني نسيت آلة التصوير معي للأسف للأسف للأسف..دوماج......... فلتو ليا لكلاب ........

30 دقيقة لمشهد درامي مؤلم سبب لي صدمة و قضيت الوقت المتبقي لبيتي بالحي المحمدي // الداوديات // و أنا ألعن و أشتم بل أقول..

لما لم تكن ولادتي في دولة أخرى, بدل بلدنا الذي يهان فيه المواطن بهاذ الشكل؟؟........في غياب الأمن و دوريات الشرطة ......

تحركت عقارب الساعة في حدود الثامنة ليلا و 46 دقيقة ..

سؤال بريئ

ما دور المقاطعة الخامسة التي وقعت الكارثة على نفوذ ترابها ؟

جواب كويكلي

قبل انجاز التحقيق و بوسائلي الخاصة علمت من مصدر موثوق ان عميد الدائرة الخامسة يعتبر من خيرة الكوميسيرات بمراكش , الأمر يتلج الصدر لا ريب في ذالك , لكن هاذ لا يعني ان لا يتحرك السيد العميد لإجراء معاينة للمكان بشكل مفاجئ و خصوصا ليلا , فلربما يكون المرأب ثكنة لتوزيع الحشيش أو مجمع / الكرابة / بيع الخمور بدون رخصة , و من يدري البحت يؤدي دوما إلى نتيجة ؟

فما رأيكم دام فضلكم و عزكم

إلى اللقاء

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire