vendredi 31 décembre 2010

مراكش 2010 الجوهرة الحمراء


عام سعيد مديد اتمناه لكم بموفور الصحة و السلامة و العافية و مزيدا من العطاء و النماء , و سياسات طموحة تصب في صالح البلاد والعباد..
مزيدا من العمل لغرض بناء مغرب محمدي ذهبي قوي بأسس ديمقراطية.
المغاربة يستحقوقن كل خير

اللهم انصر عاهل البلاد المفدى
اللهم شد ازره
اللهم اجعل شعبنا المغربي العظيم على بساط الامن و الأمان و راحة البال
اللهم انصرنا على اعداء وحدتنا الترابية و جعل مغرب 2011 ,مغرب المشاريع الكبرى و الورشات الأكبر
حياكم الله و السلام عليكم
ذ / محمد كوحلال
ناشط حقوقي مستقل

مراكش 2010


'الأهرام' المصرية تتوج الشماخ والفتح الرباطي


مراكش الحمراء //

'الأهرام' المصرية تتوج الشماخ والفتح الرباطي

اختارت مجلة الأهرام العربي المصرية المغربي مروان الشماخ، مهاجم نادي أرسنال الانجليزي لكرة القدم، كأفضل لاعب عربي محترف في أوروبا للعام الثاني على التوالي، في الاستفتاء السنوي لنجوم الرياضة العربية في عام 2010 بمشاركة العديد من الخبراء والصحافيين والإعلاميين العرب.

كما اختير صانع ألعاب المنتخب المصري لكرة القدم أحمد حسن أفضل لاعب عربي وتوجته المجلة بجائزة "النجم الذهبي".

وجاء اختيار أحمد حسن للجائزة بعدما قاد منتخب بلاده إلى الفوز بلقب كأس إفريقيا للأمم للمرة الثالثة على التوالي رافعا رصيد منتخبه الى سبعة ألقاب (رقم قياسي) ورصيده الشخصي إلى أربعة ألقاب (1998 و2006 و2008 و2010) وبات الوحيد الى جانب زميله حارس المرمى عصام الحضري يحققان هذا الانجاز في القارة السمراء.

وانتزع لاعب العين الإماراتي عمر عبد الرحمن الملقب ب"بعموري" (18 سنة) لقب أفضل لاعب صاعد في الوطن العربي، في حين احتفظ المنتخب المصري بلقب أفضل منتخب عربي بعد فوزه باللقب الإفريقي ما مكنه من تحقيق أفضل إنجاز للكرة العربية في التصنيف العالمي عبر تاريخه باحتلاله المركز التاسع مرتين والمركز العاشر مرة واحدة وتصدره تصنيف المنتخبات العربية والإفريقية طيلة العام.

وعاد لقب أفضل فريق عربي لناديي الفتح الرياطي المغربي الاتحاد السوري والمتوجين باللقب القاري الأول في تاريخهما، الأول عندما توج بكأس الكونفدرالية الإفريقية والثاني بكأس الإتحاد الآسيوي.

واستعاد المصري حسن شحاته لقب أفضل مدرب عربي لقيادته منتخب بلاده إلى اللقب الإفريقي للمرة الثالثة على التوالي محققا انجازا غير مسبوق.

أما أفضل طاقم تحكيم عربي فضم السعودي خليل الغامدي ممثل العرب الوحيد في مونديال 2010، والتونسي بشير الحساني والمغربي رضوان عشيق. أما الحكم الرابع فكان الإماراتي علي حمد.

واحتفظ السباح التونسي أسامة الملولي بلقب أفضل رياضي للمرة الثالثة بعد أن أهدى بلاده والسباحة العربية الميدالية الذهبية لسباق 1500 م حرة داخل حوض صغير في بطولة العالم العاشرة في دبي.

وفاز الاتحاد التونسي لكرة اليد بلقب أفضل اتحاد لعبة جماعية غير كرة القدم، والاتحاد المصري للأسكواش بلقب أفضل اتحاد لعبة فردية. أما جائزة أفضل فريق رياضي للعبة غير كرة القدم ففاز بها مناصفة فريق الأهلي للكرة الطائرة صاحب الألقاب الأربعة المحلية والعربية والإفريقية ومنتخب مصر لكرة اليد للشباب الفائز بذهبية أولمبياد سنغافورة.

واختار الاستفتاء تشكيلة منتخب العرب (المنتخب الذهبي) وضمت المغربي عصام بادة والمصري أحمد المحمدي والجزائري سعيد بلكلام والمصري وائل جمعة والعماني حسن مظفر والسوري طه دياب والتونسي أسامة الدراجي والمصري أحمد حسن ومواطنه محمد ناجي جدو والكويتي بدر المطوع والتونسي حمزة يونس.

أما القائمة الفضية فضمت الليبي سمير عبود والسعودي عبد الله الشهيل والمغربي محمد بنشريفة والسعودي أسامة هوساوي والقطري بلال محمد والمصري سيد معوض والسوري مجدي حمصي والسوداني هيثم مصطفى والجزائري عودية محمد الامين والكويتي فهد العنزي والأردني رأفت علي.

الشعب

******

روابط هامة

**********

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

للاتصال

+212663575438

نتائج عام 2010 الانترنتية ... "فيسبوك" يتفوق على "غوغل" كأكثر المواقع تصفحا وبحثا


مراكش الحمراء //

نتائج عام 2010 الانترنتية ... "فيسبوك" يتفوق على "غوغل" كأكثر المواقع تصفحا وبحثا

سان فرانسيسكو

تفوق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على موقع "غوغل" كأكثر المواقع تصفحا في الولايات المتحدة خلال عام 2010 ، وفقا لاستطلاع أجرته شركة إحصائيات الإنترنت "إكسبيريان هيتوايز" ونشر أمس الخميس.

وأظهر الاستطلاع أن موقع التواصل الاجتماعي تصدر قائمة العبارات التي بحث عنها خلال العام ، ومع تغييرات في اسم الموقع احتل أربعة مراتب من بين أكثر عشرة أسماء تم البحث عنها ، وبلغت عمليات البحث عن فيسبوك 48ر3% من بين كافة علميات البحث عن أسماء المواقع على الإنترنت في الولايات المتحدة في عام 2010 ، بزيادة قدرها 207% عن عام 2009 .

وخلصت الدراسة إلى أن "فيسبوك" استحوذ على نسبة 93ر8% من بين جميع المواقع الأمريكية التي جرى زيارتها خلال العام الجاري ، متفوقا على موقع "جوجل.كوم" والذي حصل على نسبة 19ر7% وموقع "ياهو ميل" والذي حصل على نسبة 85ر3% .

ومع هذا ، لو أخذت كافة مواقع جوجل المختلفة في الاعتبار ، فإن محرك البحث العملاق تفوق بالفعل على "فيسبوك" بنسبة 85ر9% من بين جميع مواقع الإنترنت التي جرى تصفحها. وجاء موقعا "إم إس إن.كوم" و"بينج.كوم" التابعان لشركة مايكروسوفت ضمن أكثر 10 مواقع إلكترونية جرى تصفحهم ، بالإضافة موقع "ماي سبيس.كوم" .

وشملت القائمة مواقع "يوتيوب" و"كرايجسليست" و"إي باي" و"ياهو" .

الجمعة 31 ديسمبر 2010 / د ب أ

******

روابط هامة

**********

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

للاتصال

+212663575438

ديكتاتور اليمن سيحكم بلاده .... حتى يفطس


مراكش الحمراء //

ديكتاتور اليمن سيحكم بلاده .... حتى يفطس

أعلن الحزب الحاكم في اليمن ( وهو حزب يقود عمليات التزوير في الانتخابات ) واسمه حزب المؤتمر الشعبى العام أعلن عن أن البرلمان سيناقش الأسبوع المقبل تعديلات دستورية من شأنها إلغاء القيود على الولايات التى يسمح لرئيس البلاد بالترشح لها، ما اعتبره المراقبون خطوة من شأنها منح ديكتاتور اليمن على عبدا لله صالح صلاحية رئاسية مدى الحياة تنتهي بموته او فطسه وأكد الحزب، أمس الأول، على موقعه الإلكتروني، أن التعديلات ستشمل تعديل المادة ١١٢ من الدستور، التى تحدد فترة الرئاسة بـ٧ أعوام لتصبح ٥ أعوام، مع إلغاء النص الذى يسمح للرئيس بالترشح لولايتين رئاسيتين فقط.فى المقابل، اعتبر الأمين العام المساعد لحزب التجمع اليمنى للإصلاح المعارض تلك الخطوة إلغاءً للديمقراطية - بحسب ما نقلته صحيفة «الوطن» اليمنية.واعتبر النائب على عشال أن تأبيد المنصب الرئاسى هو انقلاب على مبادئ الثورة والجمهورية ومضامين الوحدة اليمنية / عرب تايمز - خاص

******

روابط هامة

**********

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

للاتصال

+212663575438

اللهم لا حسد .. لعكوبة لينا


مراكش الحمراء //

توقعات أن يوفر لها الاحتياطي لمدة قرن

إسرائيل تؤكد اكتشافها أكبر حقل بحري للغاز الطبيعي في العالم

منصة لإستخراج الغاز الطبيعي

أكّدت إسرائيل اكتشافها لحقل ليفيتان البحري الضخم للغاز الطبيعي قبالة سواحلها الشماليّة، والذي يحتوى على نحو 450 مليار متر مكعب من الغاز، ليكون بذلك أكبر حقل من نوعه في العالم يجري اكتشافه في المياه العميقة على مدى عقد، وسط مخاوف لبنانية من احتمال امتداده إلى داخل الحدود البحرية للبنان. واعتبر وزير الدولة للبنيّة التحتيّة الاكتشاف "أهم أنباء الطاقة منذ تأسيس الدولة العبريّة". وأعلنت شركة نوبل للطاقة، التي تتخذ من هيوستن في الولايات المتحدة مقرًّا لها، وتتولى العمل في حقل ليفيتان قرب حيفا أن اكتشاف الغاز يشكل مفاجأة كبرى، قائلة "تلك التقديرات تجعل ليفيتان أكبر حقل غاز في المياه العميقة على مستوى العالم، مما سيوفّر احتياطات من الغاز لإسرائيل على مدى أكثر من مائة عام". وجاء في بيان لرئيس مجلس إدارة الشركة تشارلز ديفيدسون أن "حقل ليفيتان هو أحدث اكتشاف كبير لشركة نوبل إينرجي، وربما يكون أكبر اكتشاف في تاريخنا"، وأضاف أن "هذا الاكتشاف يمكن أن يجعل من إسرائيل دولة مصدّرة للغاز الطبيعي".

ولا يزال يتعين إجراء المزيد من الاختبارات لتحديد الحجم التقديري للحقل البحري، الواقع قرب مدينة حيفا، إلا أنّ كمية مخزون الغاز التي أعلنتها الشركة، الأربعاء، تُعتبر أنباء جيدة للدولة العبرية، التي تأمل في أن تمكّنها مخزوناتها البحريّة من الغاز الطبيعي من تحقيق الاستقلال في مجال الطاقة، وتسمح لها بتصدير الفائض إلى أوروبا على المدى البعيد.

وقد صرّح محافظ بنك إسرائيل ستانلي فيشر الخميس أن استخراج الغاز الطبيعي من أكبر حقل تمّ اكتشافه قبالة سواحل شمال إسرائيل سيبدأ بعد نحو 10 سنوات. ونقلت الإذاعة الإسرائيليّة عن فيشر قوله خلال المؤتمر السنوي لقسم الأبحاث في البنك المركزي أن سوق الطاقة المحليّة لن تستطيع استيعاب كل الغاز الذي سيتمّ استخراجه من حقل ليفيتان البحري للغاز الطبيعي، ولذلك يجب البحث عن أسواق خارجيّة يتم تصدير الغاز إليها.

وذكرت الإذاعة أمس الأول أن احتياطي هذا الحقل تُقدّر قيمته بنحو 45 مليار دولار، وهذا المبلغ لا يقلّ كثيرًا عن إيرادات الحكومة الإسرائيليّة في عام، وهي تقدّر بأكثر من 50 مليار دولار، وجرى اكتشاف حقل ليفيتان قبالة شواطئ مدينة حيفا الشماليّة الساحليّة منذ فترة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ديليك إنرجي، إحدى الشركات التي تقوم بالتنقيب في هذا الحقل وفي مواقع أخرى كثيرة قبالة سواحل إسرائيل، جدعون تادمور إن نتائج الاختبارات التي أُجريت لتقدير حجم الغاز في الحقل تُشير إلى أن إسرائيل ستدخل "عصرًا جديدًا". إذ يحتوي حقلان آخران للغاز قبالة ساحل الدولة العبرية، وهما نوا وماري بي على نحو 32 مليار متر مكعب، بينما يحتوي حقل ثالث وهو تامار، ويقع أيضًا قبالة سواحل حيفا، وتمّ اكتشافه في العام 2009 على نحو 180 مليار متر مكعب، إلا أنه لم يتمّ تشغيل هذا الحقل بسبب خلافات دوليّة بين إسرائيل والدول المجاورة، إضافة إلى خلاف داخلي بشأن الضرائب التي يُمكن أن تفرضها الدولة على الحقل.

وصرّح رئيس مجلس النّواب اللبناني نبيه بري أن الإعلان الإسرائيلي عن مخزون حقل غاز (ليفيتان) يجب أن يدفع لبنان إلى إصدار المراسيم التطبيقيّة لقانون النفط والضغط على الأمم المتحدة لترسيم حدود لبنان البحريّة مع إسرائيل.

وكان لبنان قد أعلن أنه من المحتمل أن يكون حوض حقول الغاز ممتدًا إلى داخل مياهه الإقليميّة، ولكن شركة ديليك إنرجي نفت ذلك، وقالت إن المنطقة بأكملها تقع داخل المياه الإقليميّة الإسرائيليّة.

وسينفد مخزون حقل يام تيثيز، الوحيد الذي يجري تشغيله ويزود إسرائيل بنحو 70% من احتياجاتها من الغاز الطبيعي، خلال ثلاث سنوات، وتمتلك شركة نوبل إنرجي حاليًا حصة 39.66% في حقل ليفيتان، بينما تملك شركتا "ديليك إنرجي" و"أفنر أويل إكسبلوريشن" نسبة 22.67% لكل منهما، وتمتلك شركة "راتيو أويل إكسبلوريشن" نسبة الـ15% المتبقية.

العرب اليوم / القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

******

روابط هامة

**********

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

للاتصال

+212663575438

الشيخة موزة والأمير تشارلز الأكثر أناقة في 2010


مراكش الحمراء //

الشيخة موزة والأمير تشارلز الأكثر أناقة في 2010

اختارت صحيفة الجارديان البريطانية قائمة بأكثر الشخصيات أناقة في العالم لعام 2010 أبرزها الأمير تشارلز والشيخة موزة الزوجة الثانية لأمير قطر التي اعتبرتها الصحيفة أيقونة الموضة الجديدة بملابسها المحتشمة والأنيقة.

وضمت القائمة سيدة الأعمال الإنجليزية تمارا ملبون صاحبة ماركة جيمي تشو للأحذية والإكسسوار والجاسوسة الروسية الأنيقة آنا تشابمان وكذلك عارضة الأزياء البريطانية السمراء ناعومي كامبل التي بدت شديدة الأناقة أثناء شهادتها في محكمة الرئيس الليبيري السابق في محكمة جرائم الحرب بلاهاي ومصممة الأزياء البريطانية فيبي فيلو الحاصلة علي جائزة مصممة العام والمغنية الأمريكية السمراء ريانا وعارضة الأزياء فانيسا باراديس التي تعتبرها الجارديان «نسخة فرنسية» من كيت موس.

وبالنسبة للرجال وقع اختيار المصممين علي جوتشيم لوف مدرب المنتخب الألماني في كأس العالم ونجم هوليوود ليوناردو دي كابريو الذي تألق في حفل توزيع مهرجان «كان» السينمائي لهذا العام.

القائمة اختارها عدد من خبراء الموضة في لندن مثل جيس كارتنر مورلي وأبموجين فوكس وسايمون شيلفرس.

******

روابط هامة

**********

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

للاتصال

+212663575438

ميكروب غامض يودي بحياة ثلاثة أطفال بمستشفى الأطفال بالرباط


مراكش الحمراء //

ميكروب غامض يودي بحياة ثلاثة أطفال بمستشفى الأطفال بالرباط

توفي ثلاثة أطفال كانوا نزلاء بقسم الإنعاش التابع لمستشفى الأطفال ابن سينا بالرباط، في ظرف أسبوع واحد، نتيجة إصابتهم بميكروب غامض، حسب ما أكدته مصادر مطلعة لـ«المساء».

المصادر ذاتها أشارت إلى أن حالة من الهلع سادت قسم الإنعاش بعد أن تأخر تحديد طبيعة هذا الميكروب، خاصة لدى العاملين وبعض أسر الأطفال النزلاء تخوفا من انتقال العدوى، قبل أن تعمد إدارة المستشفى إلى إغلاق جزء من قسم الإنعاش، ومباشرة عملية تعقيم واسعة من أجل القضاء على الميكروب الذي أدى إلى تسجيل وفيات متتالية بلغت ثلاث حالات، كما لجأت الإدارة إلى توجيه تعليمات للعاملين بقسم الإنعاش من أجل اتخاذ الاحتياطات الوقائية اللازمة تفاديا لنشر الميكروب في أقسام أخرى من المستشفى.

مصادر طبية مطلعة أكدت لـ«المساء» أن انتشار هذا الميكروب ليس حالة منعزلة، بل سبق أن عرف مستشفى الأطفال عدة حالات مماثلة ذهب ضحيتها عدد من الأطفال الذين كانوا يعانون من نقص شديد في المناعة بسبب طبيعة الأمراض التي أصيبوا بها، كما ذهب بعض العاملين بالمركز الاستشفائي ضحية نفس الوضع في وقت سابق بعد انتقال العدوى من بعض النزلاء.

إلى ذلك، أكدت ليندا العلمي، مديرة مستشفى الأطفال، التابع للمركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط في اتصال هاتفي مع «المساء» أن طبيعة هذا الميكروب تم تحديدها، وأن جميع الاحتياطات الاحترازية تم اعتمادها من أجل مباشرة عملية تطهير بعد إغلاق جزء من قسم الإنعاش، وهي التدابير التي شملت أيضا المعدات المستعملة من أجل السيطرة على الوضع بالقسم الذي تبين أنه كان مصدر هذا الميكروب.

من جهة أخرى، أكدت مديرة المستشفى أنها لا تتوفر على معطيات دقيقة حول مدى ارتباط الوفيات التي عرفها قسم الإنعاش بانتشار هذا «المكيروب»، وأكدت بالمقابل أن ذلك ربما راجع لطبيعة الأمراض التي كان الأطفال الثلاثة مصابين بها.

الشعب

******

روابط هامة

**********

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

للاتصال

+212663575438

الجزائر تتوعد مغنيا بالسجن إن أشاد بالمغرب


مراكش الحمراء //

الجزائر تتوعد مغنيا بالسجن إن أشاد بالمغرب

أعلن حكيم درفوف، ضمن تصريحات صحفية أدلى بها بداية الأسبوع الجاري، بأن مسؤولين جزائريين قد هددوه بالسجن لسنوات طوال إن أشاد بالمغرب الذي يقيم به، وبالضبط بالعاصمة الرباط، وقال درفوف بأن هذا التهديد الجزائري قد تم اللجوء إليه بعد قرصنة أغنية لعيون بلادي التي سبق وأن سجلها كدويتو مع فنانة مغربية بأحد استوديوهات الرباط قبل أن يكتشف تسويقها بالجزائر.

وأردف درفوف، الذي يعد مغني راي اشتهر بأداء: وين راه القلب لي ينساك، بأن مسؤولين دركيين جزائريين قد زاروا بيت الأسرة بوهران وقالوا لوالدته بأن ابنها قد تجاوز الخطوط الحمراء بغنائه عن الصحراء ودعايته لمغربيتها ومقترح الحكم الذاتي، وأنها مطالبة بإبلاغه عدم رغبة المسؤولين الجزائريين في رؤيته ملتحفا بالعلم المغربي ضمن أي موعد غنائي يشارك ضمنه.

كما زاد مغني الراي الجزائري المقيم بالرباط منذ 2008 بأنه متخوف من المصالح القنصلية الجزائرية التي قد تعمد إلى الامتناع عن تسليمه الوثائق الضرورية لتجديد بطاقة إقامته بالمغرب خلال شهر يناير المقبل، قبل أن يضيف: لقد سبق وأن تم تهديدي بالسجن لسنوات عدة من قبل مخبرين جزائريين صغار بوهران، إلا أن صدور مثل هذا الوعيد من فريق دركي زار بيت الأسرة يجعل الأمر غير مقبول وباعثا على القلق.

مصادر متعددة

******

روابط هامة

**********

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

للاتصال

+212663575438

الجزائر تبحث عن خلف لمحمد عبد العزيز


مراكش الحمراء //

الجزائر تبحث عن خلف لمحمد عبد العزيز

شرعت القيادة العسكرية الجزائرية في البحث عن خلف لمحمد عبد العزيز زعيم جبهة البوليساريو، الذي تولى قيادة الانفصاليين منذ 35 سنة والذي لم يعد قادرا على تسيير هذه المجموعة ونقلت جريدة موروكو باورد عن موقع بوليساريو أنتليجانس نيوز أنه بعد فشل مؤتمر الانفصاليين بمدينة لومانز الفرنسية في نونبر الماضي تم اتخاذ القرار على أعلى مستوى من طرف السلطات العسكرية الجزائرية. ولقد وجد محمد عبد العزيز صعوبات كبيرة في تحريك أتباعه رغم صرف حوالي مليوني أورو من طرف الحكومة الجزائرية على المؤتمر، وخلال كلمته أمام المؤتمرين ووجه محمد عبد العزيز بصفير واستهجان مما عجل باتخاذ العسكر الجزائري لقرار تغيير قيادة البوليساريو إلا أن محمد عبد العزيز، وحسب الموقع المذكور، ما زال متشبثا بالزعامة دون " تعويض" مهم عن سنوات الحرب التي خاضها ضد المغرب. من جهة أخرى ذكر الموقع ذاته أن محمد عبد العزيز أعلن لبعض المقربين منه أنه يتمنى أن يقضي آخر أيام حياته بمسقط رأسه أي مدينة مراكش المغربية. من جهة أخرى حذرت كبرى وسائل الإعلام بالولايات المتحدة وخبراء خلال سنة 2010 من حجم الانتشار الذي أصبحت تأخذه الجماعة الإرهابية "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" على المستوى الدولي، وتواطؤها مع "البوليساريو", معتبرين أن الجماعة تسعى لجعل منطقة الصحراء "أفغانستان المستقبل". وتداولت وسائل إعلام بارزة في الساحة الإعلامية الأمريكية وهي (سي بي إس نيوز) و(فوكس نيوز) و(سي بي إن نيوز) مؤخرا أن مسؤولا كبيرا سابقا بالبوليساريو يدعى عمر ولد سيدي احمد همة, الملقب ب "عمر الصحراوي" كان قد التحق بتنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، شارك في عمليات اختطاف مواطنين غربيين بمنطقة الساحل. واعتبر النائب الأول لرئيس اللجنة الوطنية للسياسة الأمريكية بيتر بام أن "حالة ولد همة تشكل تجسيدا واضحا للقدرات المتنامية ل`"القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" واستخدام مواردها المالية الجديدة لتوظيف مرتزقة متمرسين على الحرب".

******

روابط هامة

**********

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

للاتصال

+212663575438

القاهرة عاصمة القهر لعام 2010 بالعالم العربي و الإسلامي

مراكش الحمراء // الصورة رمز للمعتقل الشرقاوي

بريد المرصد الإعلامي الإسلامي / لندن

Gmail

kouhlal mouhamed


محمد عبد الرحيم الشرقاوي
1 message


marsad@talktalk.net

31 décembre 2010 10:04

Répondre à: marsad@talktalk.net

حياة المعتقل محمد عبد الرحيم الشرقاوي في خطر

بعد أن أصبح قعيد الفراش نائماً على ظهره بعد الاعتداء العنيف الذي تعرض له مؤخراً من قبل حراس السجن حيث تم كسر العمود الفقري ويحتاج لعملية جراحية لوضع مسامير وشرائح في الظهر.

وكان محمد الشرقاوى قد احتجز فى عام 1995، غير أن النيابة أمرت بإخلاء سبيله فى عام 1996. وبدلاً من إطلاق سراحه فقد تجاهلت وزارة الداخلية القرار ووضعت الشرقاوى رهن الاعتقال الإدارى باستعمال قانون الطوارئ.

وتمثل عملية نقل عبد الرحمن الشرقاوي من باكستان إلى مصر في واقع الأمر، جزء من تاريخ محير في مجال عملية التسليم الاستثنائي التي تعرضت لها هذه العائلة- لقد ألقي القبض على محمد الشرقاوي، والد عبد الرحمن، في باكستان في عام 1994 ونقل بالقوة إلى مصر حيث تعرض للتعذيب الشديد على أيدي عناصر مباحث أمن الدولة، ولا يزال محتجزا حتى هذا التاريخ على الرغم من صدور أكثر من 15 أمرا من المحكمة بإطلاق سراحه.

وقد أقامت منظمتان حقوقيتان دعوى قضائية ضد نظام الاعتقال الإدارى فى مصر أمام اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب. وتقدمت كل من المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، ومبادرة العدالة بمؤسسة المجتمع المنفتح بالدعوى نيابة عن محمد عبد الرحيم الشرقاوى الذى لا يزال رهن الاعتقال لمدة خمسة عشر عاماً، من بينهم أربعة عشر فى ظل قانون الطوارئ دون اتهام أو محاكمة.

وتعتبر قضية محمد الشرقاوى مجرد نموذج لتطبيق حالة الطوارئ فى مصر، وهى واحدة من آلاف الحالات التى تظهر كيف استغلت الحكومة قانون الطوارئ أبشع استغلال؟ وكيف يدفع المعتقلون وعائلاتهم الثمن.

وقالت أمريت سينج، المسئولة القانونية بمبادرة العدالة: "إن الاحتجاز المطول لمحمد الشرقاوى يشكل انتهاكاً للميثاق الأفريقى لحقوق الإنسان، مطالبة بوضع نهاية فورية للممارسة غير الإنسانية للاعتقال الإدارى دون اتهام أو محاكمة، مشيرة إلى أن اللجنة الأفريقية المنشأة بموجب الميثاق الأفريقى تختص بضمان تعزيز وحماية حقوق الإنسان فى كافة البلدان الأفريقية.

تختص اللجنة الأفريقية المنشأة بموجب الميثاق الأفريقي بضمان تعزيز وحماية حقوق الإنسان في كافة البلدان الأفريقية، ويقع مقرها في مدينة بانجول عاصمة جامبيا.

المرصد الإعلامي الإسلامي


*********

روابط هامة

**********

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

للاتصال

+212663575438

jeudi 30 décembre 2010

القرضاوي: احتفالُ المسلمين بعيد الميلاد حرام

علن الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي رئيس اتحاد علماء المسلمين أنه لا يجوز للمسلمين الاحتفال بأعياد الكريسماس و رأس السنة نهائياً، ولا يجوز للمجتمع المسلم أن يغير من هويته الإسلامية وانتمائه وأعرافه وتقاليد دينه.

و استغرب القرضاوي احتفال بعض المسلمين بهذه الأعياد التي لا تمس للمسلمين بأي صلة بطريقة لا يحتفلون بها حتى في عيد الفطر مثلاً.

وتساءل القرضاوي خلال حديثه لبرنامج “الشريعة والحياة” الذي يذاع على فضائية الجزيرة، : “هل يسمح الغرب للأقليات الدينية بالاحتفال بأعيادهم الإسلامية مثلما نحتفل نحن ونخرج عن أعرافنا؟”

إلا أنه قال بجواز تقديم التهنئة لإخواننا المسيحيين في أعيادهم انطلاقا من قول الله تعالى “لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين”.

وأكد القرضاوي أن مطالبة العلماء بأن يكونوا من صناع القرار شيء مختلف فيه، خاصة وأن القرار له أناس مخصوصون، في حين أن العلماء دورهم هو البيان والدعوة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتفقيه بجانب المشاركة فقط فى صنع القرار من خلال النصح في الأمور التي يتدخل فيها الشرع .

وأشار إلى أن الشافعي وأبو حنيفة لم يكونوا من صناع القرار، بل أن أبو حنيفة رفض تولية القضاء على عهد المنصور وقال أنا لست أهل لها فقال له المنصور كذبت فرد عليه أبو حنيفة “لا يصلح للقضاء شخص من الكاذبين” فحبسه المنصور عقاباً له على رفضه.

وتساءل القرضاوي : “لماذا يلقى الناس بالمسئولية على العلماء ولا يحيلها لنفسه”، مؤكداً أن المسئولية تخص العالم وغيره، مضيفاً أنه لا ينبغي لأحد أن يتهرب منها ويحيلها على غيره.

وأشار إلى أن ما يقوله بعض المجاهدين في أفغانستان من التجريح في العلماء بزعم أنهم لا يشاركون في القرار مردود عليهم لأن الجهاد ليس بالسيف فقط ولكن أيضاً بالعلم وقول الحق والبيان والتفقيه وتعليم الناس والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.


الجزائر تعتقل 4 شرطيين لشنقهم سكيرا


رجال شرطة يفتشون مواطنين في الجزائر العاصمة

رجال شرطة يفتشون مواطنين في الجزائر العاصمة

كشف المدير العام للأمن الوطني الجزائري عبد الغني الهامل توقيف أربعة ضباط في الشرطة إثر مقتل رجل مخمور في مركز شرطة في قسنطيّنة، كبرى مدن الشرق الجزائري.

وقال الهامل للقناة الثالثة من الإذاعة العامة إن “مفوضين اثنين وضابطاً ومفتش شرطة أودعوا قيد الحبس بينما وضع ثلاثة من عناصر من الأمن العام قيد المراقبة القضائية”.

وأفادت الصحف المحلية أن كمال تفوتي (41 سنة) توفي بعد شنقه في مركز شرطة في قسنطينة حيث أودع قيد الحبس الإحترازي إثر توقيفه في حالة سكر.

وفي هذا السياق أوضح الهامل بالقول: “لاحظت اللجنة التي أرسلت من الهيئة المركزية للتحقيق في وفاة هذا الشخص إرتكاب أخطاء خطيرة جداً، واتخذت عقوبات سجلت على محضر وأحليت على القضاء”.


doualia

صورة الأسبوع

القضية حماضت مع , ويكيليكس, كولشي غادي يبان و كولشي غادي ياكل البنان ,


مراكش الحمراء

مؤسس ويكيليكس يكشف أن مسؤولين عرب يتصلون بالأمريكان ويتطوعون للتجسس على بلدانهم

موسكو

تعهد مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج بكشف أسماء "الجواسيس" من المسؤولين من مختلف الدول الذين عملوا لصالح الولايات المتحدة

وعبر أسانج عن ذلك التعهد في الجزء الثاني من حواره مع قناة "الجزيرة" ضمن برنامج "بلا حدود"، واشترط لذلك ضمان محاكمة أولئك "الجواسيس" بشكل عادل وعدم إعدامهم.

وقال مقدم البرنامج إن أسانج أطلعه على وثائق تشير إلى أن هناك مسؤولين وموظفين عربا يتطوعون للاتصال بالسفارات والقنصليات الأميركية في بلدانهم لمدها بالمعلومات عن زملائهم وعن المسؤولين في المؤسسات والهيئات التي يشتغلون بها، وهو ما يجعل منهم خونة لبلدانهم وشعوبهم، حسب "الجزيرة".

وأكد أسانج أن هناك أنواعا كثيرة من الخونة في العالم بأسره يتصلون بالسفارات الأميركية لمدها بالمعلومات عما يجري في بلدانهم، قائلا إن هؤلاء لا شك خونة ويجب أن يكشف عنهم.

وأوضح أن القائمين على موقع "ويكيليكس" لا يؤمنون بعقوبة الإعدام، واشترط لكي تكشف تلك الأسماء ألا يتعرض أصحابها للقتل وأن يحاكموا وفق إجراءات قانونية سليمة. وأشار إلى أنه ستنشر الأسماء في كل حالة يتم التأكد من أن ذلك لن يؤدي إلى قتل أصحاب تلك الأسماء.

وتحدث أسانج عما يتعرض له من مضايقات من طرف الولايات المتحدة سواء على الإنترنت أو من خلال ما يجري من تحقيقات بشأنه ومن تحرك تشريعي، مشيرا إلى أنه تلقى قبل أشهر معلومات استخبارية بشأن محاولات لتوريطه في قضايا غير أخلاقية لتشويه صورته

الخميس 30 ديسمبر 2010

نوفوستي

*********

روابط هامة

**********

موقع الأشرطة المتميز

http://kouhlal.skyrock.com/

بريد مراكش الحمراء

Khllmouhamed8@gmail.com

للاتصال

+212663575438