samedi 31 juillet 2010

تهنئة متأخرة للمراكشيين


مراكش الحمراء // تهنئة متأخرة للمراكشيين

لكل مقال أوانه أي و الله كيف ذالك؟

بعدما عاقبت إدارة الضريس باطرون الشرطة السياحية بمراكش و تعويضه بخلف كان.من المفروض أن يتلقى المعني بالعقاب جزاؤه منذ مدة لكن في كل الأحوال العبرة بالنتيجة في نهاية المطاف. فقرار الإدارة العامة للأمن الوطني كان صائبا و في محله وقرارا عقلانيا مدروسا, و إن ذل ذلك على شيء فإنما يدل على عهد جديد بلبوس أجمل على عهد السلطان سيدي محمد السادس الذي أحدثت زلزالا جميلا مقبولا محبوبا بمدينته الأجمل بشمال مملكته الحسيمة . القرار السلطاني السامي لا ريب لقي صدا و نسيم جميل هب كالرحمة في يوم قيظ يقلع جلدة البشر. الأمر لم يكن غضبا ملكيا كلا يا جماعة ..و لا مزاج ملكي تقلب بين رمشه عين و أخرى. بل جاء وفقا لتسيب و استهتار و انعدام للمسؤولية و عدم الإخلاص و نقد الوعد أمام المسؤولين الكبار في خدمة الوطن و الملك و رعاياه. أتمنى أن يصيبنا نحن بديارنا الحمراء الجميلة زلزال كزلزال الحسيمة الجميل لتطير رؤوس أصابها الغرور.. لقد أصبت بالحسد الجميل المقبول من بني جلدتي بالحسيمة .لكن و من باب الإنصاف على إدارة السيد الضريس تشجيع الأوفياء من رجالاتها بالتنقيط الجيد و دفعهم إلى خدمة الوطن اكتر فأكتر و ترقيتهم بسرعة و الاهتمام بهم.

أينما وجد الفاسدون من رجالات الأمن.. يوجد أيضا الشرفاء الأتقياء المخلصون لعملهم..الله يوفقهم و يعينهم

انتهى

نصيحتي إلى عناصر الشرطة السياحية بمراكش

كيف تتعاملون مع أطفال الساحة باعة... الكليكنس و العلكة و غيرها

حوار افتراضي و أتمنى أن يكون ,ذات يوم واقعي و اسمعه من احد أطفال الساحة أصحابي فليسوا متسولين و أحدهم كلما راني يلقبني .. أعطيه العصير ..14 عاما في عمره و هو رجل البيت يتكفل بوالدته و إخوته الصغار و عاشق متيم للمسرح والدته كانت في يوم من الأيام تبيع السجائر بالساحة / جامع الربح , جامع الفناء /

فضح ليا عرضي وقت ما شفني ..أعطيه العصير.. لكن أنا من طلب منه ذالك اللقب الغريب ..

على كل الحال نمر إلى الحوار الافتراضي ..

اربطوا أحزمتكم رجاءا

حياكم الله أيها الأفاضل و الفاضلات

بدل اهانتهم أو صفعهم أمام الناس و السياح أو ملاحقتهم بدراجتكم أجيو نفتحوا حوار معهم ..راهم وليدات صغار.. ولاد طيبيبت .. مساكين دراويش خرجهم الزمان في غفلة منهم ..

بالهداوة يفهمو ...و بالعنف يعنزو

الشرطي

أجي ولدي متخفش أ النمس أجي الله يرضي عليك

الصبي

/ تظهر عليه ملامح الخوف و الشك يتقدم بخطوات سلحفاتية و عيناه جامدتان صوب الشرطي و يمناه على استعدا لرد أي صفعة تأتي بسرعة البرق /

هاني أ الشاف ..و الله ما باقي ندور بجامع الفناء الله يطير عليا الواليدة..

الله يخرج سربيسك بخير.. راه ما بقيش نتسركل فجامع الفناء..

الشرطي

يا ودي الله يهديك انا ما شي جاي نضربك و لا ندي ليك .. سلعتك الله يكون فلعوان و لكن ديها فحالتك شوية و نقي راسك باش النصارى يتهلاو فيك و يدور معاك و تبان ليا نعاماس سيدي مقزز كا و لا ما كا

الصبي

كاااااااااااا الشاف ..هاذي عندك أ الشاف

/ انشراح على سريرة الصبي و ثقة تعود بعد ان اختفت /

الشرطي

اوا غدا نشوفك لا بس و منقي الحالة و راه حتى واحد ما يوصلك و لكن ما تبقاش لاصق النصارى خفف شوية .. وغيب أ راغيب

تفاهمنا دابا..

الصبي

صافي كون هاني ا الشاف غدا نجي مطرطق بشي بياسات و نسكسكف على الحالة /

يحاول أن يقبل يد الشرطي هدا الأخير يجرها بسرعة /

سير الله يحفظك.. و يمسك عليك.. و يعطيك ما نويت فخاطرك

الشرطي

شكرا ..اوا دابا نخليك سير ترزق على الله .. الله يسهل عليك أ ولد الرضا.

*********************//////////*******************///////////////****************

البريد الرقمي الرسمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع خاص بالأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

00212663575438

عبّاس: القرضاوي الذي عينته في منصبه لا يفهم بالدين.. الله لا يوفقه


مراكش الحمراء // كذابين

أحدهما بلباس إفرنجي.. والتاني بجلبية مهلهلة

******

عبّاس: القرضاوي الذي عينته في منصبه لا يفهم بالدين.. الله لا يوفقه!

قالت صحيفة «المصري اليوم» أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، انتقد الداعية الاسلامي، الشيخ يوسف القرضاوي، بشدة، بسبب موقف الأخير الرافض لزيارة العرب والمسلمين إلى القدس المحتلة، قائلاً إنه «لا يفهم فى الدين». ونقلت عن عباس قوله إن «إعلان القرضاوي أن الذهاب إلى القدس حرام»، يعني أنه «لا يفهم في الدين»، مضيفاً «أنا من عيّنته فى قطر، الله لا يوفقه».

وهذا ليس السجال الأول بين عباس والقرضاوي. ففي وقت سابق، انتقد عباس عدم تراجع القرضاوي عن فتواه التي دعت إلى رجمه (عبّاس) في الكعبة، مؤكداً أن هذه الفتوى جاءت بناءً على انحياز حزبي لا على موقف علمي أو معلومات حقيقية، ودعاه إلى إعلان التراجع عن هذه الفتوى والاعتذار عن التدخل في الشأن السياسي بلا معلومات أو أدلة.

كذلك رد أبو مازن على تهم القرضاوي له بالفساد، وقال «هل يمكن أن تقول لي أين الفساد في السلطة الفلسطينية، وأن تسمّي لي شخصاً واحداً؟».

وتعود جذور الأزمة بين عباس والقرضاوي إلى سنوات مضت، إذ عملا معاً في دولة قطر قبل نصف قرن، وتصادما أكثر من مرة بسبب اختلاف أفكارهما. بعدها غادر عباس الدوحة إلى دمشق ومنها الى موسكو، قبل أن يعود الصدام بينهما إثر توقيع اتفاق أوسلو بين منظمة التحرير وإسرائيل، الذي عارضه القرضاوي بشدة، وهاجم عباس مراراً باعتباره المخطط والمنفذ الرئيسي للاتفاق.

ومع صعود حركة «حماس» ووصولها الى قمة هرم السلطة، ثم حدوث الانقسام الفلسطيني، وقف القرضاوي في صف «حماس» ولم يتوقف عن مهاجمة السلطة ورئيسها من خلال خطبه، محملاً إياه أكثر من مرة مسؤولية التردي الذي وصل إليه الوضع الفلسطيني بسبب رهانه على المفاوضات وخيار السلام.

وطن

*********************//////////*******************///////////////****************

البريد الرقمي الرسمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع خاص بالأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

00212663575438

أفين أنانسي يا الزين المسرار بقب ..بق.. حادتة سير


مراكش الحمراء // شباب اليوم

تشتت تركيزهم و تحرفهم عن الطريق

الرجال يعترفون أنّ مشهد امرأة ترتدي ملابس غير محتشمة يفقدهم إدراكهم

لندن ـ كاتيا حداد

إعترف معظم السائقين الذكور أن مشهد امرأة ترتدي ملابس غير محتشمة يؤدي إلى تشتيت تركيزهم، وقالوا إنّ النظرً إلى أنثى ترتدي ثياباً صيفية يحرف انتباهم عن القيادة. والرجال معرضون عشر مرات أكثر من النساء لأن يفقدوا تركيزهم أثناء القيادة لدى رؤيتهم شخصاً يرتدي لباساً غير محشتم، وفق ما أكد الباحثون. وعلى الرغم من أن الظروف تكون أفضل من ناحية الرؤية والإنارة، فإن السائقين من الذكور أكثر تعرضاً لحواث السير في الصيف لأنهم يفقدون تركيزهم لدى رؤية نساء ترتدين القليل من الملابس بسبب الحر. وكان جيريمي كلارسكون قد طرح الموضوع للنقاش في برنامج "توب غير"،الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، أمام الجمهور. وقال كلارسكون، "يتصور الناس أن الوقت الأخطر للقيادة في السنة هو شهر تشرين/نوفمبر الثاني أو ربما شباط/فبراير حيث يعم الظلام في المساء وينتشر الضباب والجليد. غير أننا نظن أن الوقت الأشد خطراً للقيادة هو هذا الوقت من السنة، فحين يكون الجو مشمساً والنسائم لطيفة، حيث ترتدي الفتيات التنانير القصيرة، وعندها لا يمكنك أن تمنع نفسك من النظر"، وقد وافقه الرأي ريتشارد هاموند، الذي يشاركه في التقديم. ثم ذكر كلاركسون طرفة حول امرأة ترتدي البرقع الأمر الذي أثار غضب بعض المشاهدين. وقد أظهر استطلاع للرأي شمل 1400 سائقاً وأجري لصالح شركة التأمين "شيلاز ويلز"، أن 29 بالمائة من السائقين الذكور اعترفوا بأن النساء تفقدهم تركيزهم خلال الصيف. وعلى النقيض من ذلك، قالت 3 بالمائة فقط من السائقات النساء إن طريقة لباس الرجال في الصيف تنجح في حرف انتباههن. وكشف البحث أيضاً أن نسبة الرجال الذين تقدموا بمطالبات إلى شركة التأمين (16,4بالمائة، فاقت نسبة النساء، الصيف الماضي. كما أن ما يقارب ربع عدد الرجال المستطلعين تعرضوا لحادث واحد على الأقل أو كانوا على وشك التعرض له في السنوات الخمس المنصرمة.

العرب اليوم

*************

رابط المهزلة الكبرى // بن ريان سكران و عريان سفير أمير المؤمنين بسويسرا

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/07/blog-post_2883.html

*********************//////////*******************///////////////****************

البريد الرقمي الرسمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع خاص بالأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

00212663575438

ادا كنا نؤمن بحقنا كأفراد فلازم أن نؤمن بحق الآخرين


مراكش الحمراء // شباب المغرب

تعقيب على مقال المدعو الساسي حول الفصل 222

اعطيو للسيد كوبا من الماء أرجوكم

كلام الساسي كلام أكاديمي لا يسري في بلد تلتيه من المسلمين

سؤال الساعة

هل يقبل مواطن عادي جدا في حي شعبي جاره يأكل في عز النهار أو ينفث عباب سيجارته في يوم رمضاني ..

...جواب عفوي

و الله حتى يا كلوه إلا كان في حي شعبي زبالة كحينا و يمضغوه بحال الكفتة ..

ناقشت الموضوع مع عدد من الطلبة سلك الآداب خلاني , بمراكش السنة الفارطة, خلاصة جديتهم ما يلي

لا يمكن أن يقبل المغربي بآخر من بني جلدته, يأكل/ يشحط / علانية في رمضان لأنه سوف يتلقى البصق كأضعف الإيمان .راه المغرب هادا ما شي سويسرا يا السي الساسي.

لا أخفي من باب قول الإنصاف ليس إلا , اعرف عدد كبير من شباب مراكشي لا يصومون.........

قلت في مواضيع مختصرة نحن مع الحريات الفردية لكن مع احترام حرية الآخرين..

السي الساسي ربما عايش في عالم آخر و انصحه بان يضع قدميه على الأرض. المغربي حر يمارس طقوسه كما يرغب لكن دون إفساد جو رمضان عن الآخر هادي هي حقوق الأفراد أما نكولوا الناس هانية كولوا و سكروا و ديروها ب 16 و تكيفوا ..

و نكولوا للمثليين هانية نبوسوا بعضنا البعض في الشارع../الفصل 489 /

و نكولوا لبعض البراهيش لبسوا هانية و تعراو المغرب بلد الحريات الفردية / الفصل 483 /

هاذي أسميها الميوعة و لبسالة.

عذرا على عبارات ناقصة فالأمر خارج عن إرادتي.

أقول ..ما يسري في واقعنا المغربي..و هذا لساني لا عظم فيه, بل هو لب الواقع المغربي الشعبي ذوأكتر 55 في المائة من الأمية..

مثال بسيط في رمضان ادا كان مغربي يفطر في عز نهار رمضاني, و مر أمامه احد المتزمتين ماذا سيكون الأمريا ترى ؟.

حصل معي ذات مرة ان ناقشت موضوع المثلية مع احد الملتزمين شاب متفتح نوعما ما , و هو صديق فسمعت كلاما جارحا كاد أن يتطور إلى ضرب فلولا صداقتي به لوصل الأمر إلى ما يحمد عقباه.

.ربك ستر كنت سأتغطى بطن من الجبس , أي فرشخة على غفلة مني ..ربك ستر..فمي سخون ديال التهراس ..

خصنا نفهمو عقلية المغربي لي فقاع المجتمع ماشي المغربي المثقف المتنور أو أصحاب ربطات العنق في صالونات الترترة الباذخة تحت أسقف الفنادق فايف ستارز..

ها صداع الراص

راه أنا خلاو ليا عشتيو ضربوني فقد لأنني تحدثت بصراحة عن المثليين فما بالك واحد هز قنينة كوكا فرمضان و تيجغم فيها.. و الله حتى يهرسو ليه على راصو.. المغاربة صعاب متلعبش معاهم في رمضان ...

الااااااااااا رمضان كلشي يقبلوه منك الااااااااا رمضان

ياك جا السير التون جون و غنى واستمع إليه جمهور غفير من الشباب و منصته كانت الأكتر ازدحاما من باقي المنصات الأخرى لفنانين عالميين و الدنيا هانية على وزن زاكية.......... سمعتو شي حاجة... والوووووووو

تكلما في برنامج خاص ف بي بي سي و تكلمت على المثليين و كان عدد كبير من الناس خلفي سمعو كلشي سواء بساحة جامع الفناء و جلهم شباب و شابات, و بحديقة مولاي عبد السلام. لأنني كتعرف نقطة الضعف عند المغاربة و هي سيرو معاهم بالقاعدة بلا الخطابات الرنانة بل بثقافة شعبية شعباوية يفهمها الاميي و المتعلم ..

هذا ما حاولت أن أوصله إلى عدد من الناس حول المثلية لان أصحاب الفتنة الاسلامويين تكون تلك فرصتهم السامحة لنشر البلبلة لكسب ورقة سياسية انتخابية

و لكم المثال السابق الذكر أعلاه حول المطرب التون جون الذي سوف ينشر الرذيلة ..سمعتو شي فيروس اسمو / رذيلة التونية بخ بخ 2010 / ؟

الدنيا هانية راه المغاربة سيرو معامهم شوية شوية.. راهم شعب زين و لكن تنزل عليهم بموضوع قصف الفصل 222 و نحن على أبواب رمضان كلا و ألف كلالا أنصحكم بذالك .. راكم كمن يصب الزيت على النار أو من ينثر الملح على الجرح لم و من خلال مسيرة حياتي من ألفها حتى يائها أنني احتفلت بمناسبة دينية و لا أقامت لها شعائر.. لكن احترم أولا أسرتي و المجتمع و المعنى راه باين يا سادتي المعنى.حداري من الفتنة بين ملتزمين دينيا و صائمين بالوراثة هم فريق الأغلبية, و فريق الأقلية الرامي إلى زعزعة طقوس المغاربة في رمضان

اكرر إلا رمضان راه مامعهش اللعب لا تلعبوا بالنار ..

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

محمد كوحلال // ادا كنا نؤمن بحقنا كأفراد فلازم أن نؤمن بحق الآخرين

*************

رابط المهزلة الكبرى // بن ريان سكران و عريان سفير أمير المؤمنين بسويسرا

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/07/blog-post_2883.html

*********************//////////*******************///////////////****************

البريد الرقمي الرسمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع خاص بالأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

00212663575438

لشبان المغاربة الخمسة الذين تعرضوا للضرب على يد البوليس الإسباني يلجئون للقضاء


مراكش الحمراء // شباب المغرب

الشبان المغاربة الخمسة الذين تعرضوا للضرب على يد البوليس الإسباني يلجئون للقضاء

تمسك الشبان المغاربة الخمسة أمام القضاء الاسباني في مليلية بحضور محامي الدفاع في شكواهم ضد "العنف البوليسي" الذي استخدمته قوات الشرطة الاسبانية ضدهم في 16 يوليو في مليلية عند عبورهم الحدود إلى المغرب في معبر بني نصار.

فقد حضر الشبان الخمسة برفقة محامي الدفاع يوم أمس إلى مقر المحكمة الاسبانية في مليلية لبدء الإجراءات اللازمة ضد الانتهاكات البوليسية والمعاملة الوحشية التي تعرض لها الشبان أثناء عبورهم إلى المغرب من معبر بني نصار وسببت لهم أضرار جسدية ومعنوية.

وكانت السلطات المغربية قد عبرت في وقت سابق "عن إدانتها الشديدة للمعاملة السيئة والعنف الجسدي اللذين مارستهما الشرطة الاسبانية ضد خمسة شبان مغاربة مقيمين في بلجيكا"، بينما وصفت مفوضية الحكومة الاسبانية في مليلية تصرف الشرطة بأنه "كان مناسبا مع ظروف الوضع الناشئ" لضمان سير العمل الطبيعي على الحدود بيم البلدين.

وقال محامي الدفاع أن "الأحداث تعود إلى يوم 16 يوليو عندما كان الشبان المغاربة على وشك عبور الحدود في سيارتهم المكشوفة بهدف الاحتفال بعيد ميلاد احدهم في المدينة، وعند وصولهم نقطة الحدود طلب منهم احد بوليس الشرطة الاسبانية الوثائق الشخصية حيث جرى تقديمها من قبل الشبان وبعد التحقق منها تم إعادتها إليهم.

إلا أن البوليس حذر من أنهم يحملون في سيارتهم العلم المغربي حيث أجبرهم على سحبه بطريقة سيئة وتوجيه الإهانات لهم بعد رفضهم تلبية طلبه لأنه علم بلادهم. وبعد مناوشات كلامية حضرت مجموعة من عناصر مكافحة الشغب في محاولة لنزع العلم المغربي بالقوة منهم تحولت إلى عنف من قبل الشرطة تمكن المغاربة الإفلات منها بدخولهم الحدود المغربية".

وأشار محامي الدفاع إلى أن ما حدث جرى تسجليه من قبل كاميرات المراقبة الموجود في المعبر الحدودي ولذا طالب بإنشاء لجنة قضائية بهدف استعادة شريط التسجيل، مشيرا إلى أن المعاملة البوليسية للشبان المغاربة غير قانونية وغير مفهومة تجاه حمل علم بلد أخر.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث يأتي في سياق أزمة صامتة تمر بها العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما على خلفية مطالبة المغرب بالمدينتين، سبتة ومليلية، وتشبث إسبانيا بسيادتها عليهما.

أندلس برس

*************

رابط المهزلة الكبرى // بن ريان سكران و عريان سفير أمير المؤمنين بسويسرا

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/07/blog-post_2883.html

*********************//////////*******************///////////////****************

البريد الرقمي الرسمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع خاص بالأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

00212663575438

غارة جوية إسرائيلية تقتل أحد قادة حماس في غزة


مراكش الحمراء // غزة

غارة جوية إسرائيلية تقتل أحد قادة حماس في غزة

Sat Jul 31, 2010 8:40am GMT

قالت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة يوم السبت ان غارة جوية إسرائيلية قتلت أحد قادتها العسكريين في قطاع غزة.

ولقي عيسى البطران حتفه اثر صاروخ سقط على عربته في وسط قطاع غزة. وشنت اسرائيل هجمات جوية ضد أهداف في غزة يوم الجمعة بعد أن أطلق صاروخ من غزة لينفجر في مدينة عسقلان الاسرائيلية.

وقصفت الهجمات الجوية أيضا معسكرا تدريبيا في مدينة غزة تستخدمه حماس وأنفاق تهريب على طول حدود غزة الجنوبية مع مصر. وأصابت شظايا أشخاصا في مدينة غزة.

وذكرت حماس أن البطران كان صانعا للصواريخ وقائد جناحها العسكري في وسط قطاع غزة.

وشنت اسرائيل الهجمات الجوية بعد أن أطلق نشطاء في غزة صاروخا سقط على عسقلان المطلة على ساحل البحر المتوسط باسرائيل مما هشم نوافذ مبنى سكني وألحق أضرارا بسيارات متوقفة في منطقة سكنية بالمدينة.

ولم يصب أحد في الانفجار الذي قالت الشرطة انه ناجم عن صاروخ صيني الصنع من طراز جراد. ولكن الهجوم أنهى أكثر من عام من الهدوء الذي ساد المدينة الاقرب لقطاع غزة.

وتقع مدينة عسقلان الساحلية على بعد نحو 12 كيلومترا الى الشمال من قطاع غزة ويقطنها نحو 125 ألفا. وهذا أخطر هجوم على المدينة منذ أنهت اسرائيل حملتها العسكرية على غزة في يناير كانون الثاني عام 2009 وتوقفت الهجمات الصاروخية من غزة.

(رويترز)

*************

رابط المهزلة الكبرى // بن ريان سكران و عريان سفير أمير المؤمنين بسويسرا

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/07/blog-post_2883.html

*********************//////////*******************///////////////****************

البريد الرقمي الرسمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع خاص بالأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

00212663575438

لن أسامحك أمام الرب..!


مراكش الحمراء // ثقافة

قصيدة جميلة تحت عنوان // لن أسامحك أمام الرب..!

لن أسامحك أمام الرب..!

وطواحن الردى تشهد ..

والدم المسال على الواح الشياطين

تخثر ظلما ..

تزدريكَ اللعنة حين توشم بكَ سهوا

تتقمصك الأرواح المشتهية للعبث

لتغويني كل ليلة ..

وتذيب الشمع على بقايا انات الجسد !

وأبكي أنا ..

أبكي ببراءة القديسة من غواية الرهبان

… النار ستحرق ضفائرها ..

أنت وكل من رقص عاريا بنشوة على رفاتي ..

والشاهدين على ميلادكما..

فيافي مخيفة تلك التي شردتني فيها

وتقاطرتُ كدمعة قذرة علـى محيا أمي التعيس..

ابحث عن لطفها ..

وخبز جاف

ووطن …

بلا أقلام مجرمة تسطرني شينا مدانا..

ستصدأ بلعبة غجريةٍ ..

وتزف لغياهب الموت..

---------

تيفراز ميرينا // احدى الصديقات الفيسبوكيات

رابط المدونة // http://tifraz.wordpress.com/

*************

رابط المهزلة الكبرى // بن ريان سكران و عريان سفير أمير المؤمنين بسويسرا

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/07/blog-post_2883.html

*********************//////////*******************///////////////****************

البريد الرقمي الرسمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع خاص بالأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

00212663575438

vendredi 30 juillet 2010

بوتفليقة يجدد رغبته بتطوير العلاقات مع المغرب


مراكش الحمراء // رسالة تهنئة إلى جلالة السلطان محمد السادس

بوتفليقة يجدد رغبته بتطوير العلاقات مع المغرب

الجزائر:

جدد الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة رغبته في تطوير العلاقات الفاترة

مع المملكة المغربية والسمو بهذه العلاقات الى المستوى الذي يتطلبه التاريخ

المشترك وحسن الجوار. وقال بوتفيلقة في رسالة بعث بها الى العاهل المغربي

الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لاعتلائه العرش "لا يفوتني

أن أجدد لكم عزمي الراسخ على السمو بالعلاقات الثنائية الجزائرية -

المغربية وتوطيد روابط الاخوة وأواصر القربى وحسن الجوار التي تجمع شعبينا

الشقيقين بما يعود عليهما بالرقي والنماء والازدهار المشترك".

ووجه في الرسالة تحية إلى

الشعب المغربي الذي يحيي الذكرى معربا عن التهاني والتمنيات بمواصلة

"المسيرة المظفرة في بناء مغرب الرقي والازدهار والمنعة". وتشهد العلاقات

الجزائرية المغربية حالة من المد والجزر بسبب قضية الصحراء الغربية التي

تعقد الخلافات بينهما اضافة الى الحدود البرية المغلقة منذ عام 1995

وكالة الأنباء الألمانية

عفو ملكي مشكور على 980 نفرا بالسجون المغربية


مراكش الحمراء // عفو ملكي

عفو ملكي مشكور على 980 نفرا بالسجون المغربية

أعلنت وزارة العدل المغربية في بيان ان جلالة السلطان المفدى أمير المؤمنين سيدي محمد السادس اصدر حفظه الله عفوه الكريم يوم أمس الخميس 29-7-2010 عفوا جزئيا او كاملا عن 980 شخصا بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لاعتلائه عرش أسلافه المنعمين .

وسيسمح هذا العفو بالإفراج عن خمسة سجناء فورا. وقال المصدر نفسه ان الأشخاص الآخرين الذين صدر عفو عنهم سيستفيدون من إجراءات تخفيف لعقوباتهم او الغرامات المفروضة عليهم.

*************

المواطنون موقع المواطنة و المواطن

http://www.almouatinoune.com/

رابط المهزلة الكبرى // بن ريان سكران و عريان سفير أمير المؤمنين بسويسرا

http://kouhlalmarrakeche.blogspot.com/2010/07/blog-post_2883.html

*********************//////////*******************///////////////****************

البريد الرقمي الرسمي

Khllmouhamed8@gmail.com

موقع خاص بالأشرطة اليوتوبية

http://kouhlal.skyrock.com/

00212663575438