lundi 31 mai 2010

القذافي يدعو البوليساريو إلى الالتحاق بالمغرب


طرابلس -

Tuesday, June 01, 2010

كشف الرئيس الليبي، معمر القذافي، عن دعوات سابقة كان قد وجهها إلى قيادة البوليساريو، دعاها فيها إلى الالتحاق بالمغرب وتأسيس حزب ثوري.

وقال القذافي : "قلت لهم أن يسموا حزبهم الحزب الثوري للبوليساريو، وأن يناضلوا مثل إخوانهم المغاربة من أجل إرساء مجتمع ديمقراطي".

ونقلت يومية "الاتحاد الاشتراكي " عن القذافي قوله إنه سبق له أن وجه سؤالا للملك الراحل الحسن الثاني: "لماذا تخاف من الاستفتاء؟"، فأجابه بأنه لا يخاف من الاستفتاء، ومستعدون لقبول أي نتيجة في الموضوع، فإذا قبل الصحراويون الالتحاق بالمغرب فمرحبا، وإذا رفضوا سيكون لهم ما أرادوا، في سياق لا يعني تكوين دولة مستقلة.

واعتبر الرئيس الليبي في معرض حديثه، صباح أول أمس، أمام وفد مغربي يضم فعاليات سياسية وبرلمانية ونقابية ونسائية وشبابية وإعلامية (90 شخصا)، خروج المغرب من المنظمة الإفريقية خسارة. وقال: "نحن نفتقد للمغرب في الاتحاد الإفريقي، وخروجه خسارة لنا في ليبيا، وفي إفريقيا".

وبخصوص المسألة الأمازيغية، ذكر الزعيم الليبي، أن السياسات التجزيئية خطأ، داعيا إلى إغلاق الإذاعات الأمازيغية والمحلية في العالم العربي، لأن الأمازيغ هم عرب أتوا من البر، ولذلك سموا "بربر"، وأن لهجتهم من

اللهجات العربية غير القرشية.

وفي معرض حديثه عن التحولات التي يعرفها العالم، قال القذافي إن هذا الزمن ليس زمن انقلابات، ولا ثورات، وأن الحريات أصبحت كبيرة، بدليل أن المغرب نظم "مهرجان موازين" الذي شارك فيه فنانون يعني.. استقبلوا بحفاوة من طرف الشباب.

وأضاف القذافي أن "مهرجان موازين" ينبغي أن يتحول إلى مهرجان للدعوة إلى تأسيس الدولة الفاطمية الموحدة.

يذكر أن القذافي استقبل الوفد المغربي في خيمة كان قد أهداها له الملك محمد السادس في وقت سابق.

وقال القذافي إنه ينادي الملك محمد السادس بـ "يا ابني"، وأن هديته هي التي يراها صاحبها في كل يوم، وفي كل أسبوع.

سعوديات: يا نسوق سياراتنا يا نرضع السائقين //كخكخكخكخكخخخخخخخخخ


مراكش الحمراء // أخبار فشي شكل من السعودية

بعد فتوى العبيكان.. سعوديات: يا نسوق سياراتنا يا نرضع السائقين

الاثنين, 31 مايو 2010

تواصل الجدل الذي أثارته فتوى الشيخ عبد المحسن بن ناصر العبيكان المستشار القضائي في وزارة العدل السعودية حول «جواز إرضاع الرجل الكبير اذا احتاج أهل بيت ما إلى رجل أجنبي يدخل عليهم بشكل متكرر، واذا كان هو أيضاً ليس له سوى أهل ذلك البيت ودخوله فيه صعوبة عليهم ويسبب لهم إحراجاً، وبالأخص إذا كان في ذلك البيت نساء أو زوجة، فإن للزوجة حق إرضاعه».

ورأت سيدات وفتيات سعوديات في تصريحات ل«البيان» أن ما قاله العبيكان ينطبق على شريحة السائقين الأجانب الذين تحتاج إليهم العائلات السعودية بشكل متكرر ويومي وعلى مدار الساعة، كما أن السائقين أنفسهم ليس لهم في الغالب إلا أهل البيت الذي يعملون فيه الذي يتكون من الزوجة وبناتها وهن جميعا أجنبيات عن السائق، ما يستوجب من الزوجة إرضاعه وفقا للفتوى المذكورة حتى يصبح السائق محرما لأهل البيت ابنا لها وأخا لبناتها بالرضاعة.

وكان العبيكان استند في فتواه السابقة إلى حديث سالم مولى أبي حذيفة وانطلق منها إلى القول بأنه «اذا احتاج أهل بيت ما إلى رجل اجنبي يدخل عليهم في شكل متكرر وهو ايضا ليس له سوى اهل ذلك البيت ودخوله فيه صعوبة عليهم ويسبب لهم إحراجا وبالأخص اذا كان في ذلك البيت نساء أو زوجة فإن للزوجة حق ارضاعه».

غير أن العبيكان قال «إن وسائل الإعلام تناقلت فتواه من دون الإشارة إلى الشرط والضابط الذي أكد عليه، وهو عدم الإرضاع من الثدي مباشرة»، مؤكداً أنه يجب أن يتم أخذ الحليب بطريقة مناسبة بعيدة عن ذلك، ويتم تناوله من قبل الشخص المعني.

واستنكرت سيدات وفتيات سعوديات الفتوى المثيرة للجدل وفقاً لما تناقلته وسائل الإعلام واعتبرنها تفتح بابا عظيما من الفتن وتجر المرأة السعودية إلى الهاوية.

استهجان

وقالت فاطمة الشمري ان الفتوى وفقا لما نشرته صحيفة «الوطن السعودية» يوم الأربعاء قبل الماضي غريبة ومثيرة للسخرية، وأصبحت القاسم المشترك في أحاديث النساء السعوديات في مجالسهن الخاصة وعبر الهاتف، كما أنها ألهمت صانعي النكت من ظرفاء وظريفات المجتمع إلى تأليف العشرات من النوادر والنكت الطريفة. وأضافت تقول باللهجة السعودية «هذا اللي ناقص عاد نرضع السواقين».

وقالت سيدة سعودية رفضت ذكر اسمها «ألحين حلال أرضّع السواق وحرام أسوق؟ انا ما رضعت أولادي تبوني أرضع السواق ابو شنبات؟» ويش ده الكلام؟

وقالت «يجب ان تشمل الفتوى إرضاع العاملات المنزلية بالمنازل وما أكثرها عندنا بالسعوديه لرجل البيت وابنائه لتصبح أمهم أيضا بالرضاعة. وبهكذا يصبح الجميع اخوه ؟!»

وقال أحد الظرفاء «تلك الفتوى حل سريع ومناسب للتخلص من الزوجات «الغَثِيثَات» تَرضع منها، وتصير أمك، وتحرم عليك وتفتك منها.

وذكر الصحفي السعودي في موقع «سبق» الإلكتروني حامد العلي أن سائقا مصريا سأل إحدى المعلمات السعوديات التي يقوم بتوصيلها يومياً من منزلها إلى المدرسة التي تعمل بها عما اذا كانت قد سمعت بفتوى العبيكان فردت عليه بأنها لا تعرف عنها شيئاً، وفضلت السكوت، غير أن السائق أبلغها بالفتوى ودعاها لتطبيقه قائلا لها أمام زميلاتها «أيه رأيك ترضعيني حتى لا يكون هناك صعوبات أو إحراجات في التعامل بيننا».

حملة

قالت الكاتبة السعودية أمل زاهد أن مجموعة سيدات أخريات رفعن لواء حملة ينتوين إطلاقها بشعار: يا نسوق.. يا نرضّع، وعلى الذكور الأفاضل اختيار أخف الضررين والأكثر سدا للذرائع!

وذكرت أن ما قاله عبد المحسن العبيكان حول من يجوز ارضاعه ينطبق حرفيا على شريحة السائقين في مجتمعنا، مشيرة إلى أهل البيت صغيرهم وكبيرهم في حاجة ماسة للسائق، كما أنه ليس له هو سوى أهل البيت في المملكة!

وأضافت تقول «لتعرف مدى حاجة أهل البيت للسائق جرب فقط أن تعطيه إجازة خلال السنة وقت المدارس لتشاهد بأم عينيك الارتباك الذي يحدث في البيت، والأعمال المعطلة والمهام المؤجلة والخناقات الزوجية الناتجة عن غياب السائق، فقد بات (بسلامته) صمام أمان يكبح الانفجارات والخلافات الأسرية!

الخادمة هي الأخرى ليست محرما لرب الأسرة ولا لذكورها، ويحتاج أهل البيت لخدمتها وليس لها غيرهم في البلد، فلماذا لا ترضع ربة الأسرة الخادمة والسائق ويصبح (سمننا في دقيقنا) والجميع محارم الجميع، وبذلك نقضي على مشكلة الاختلاط «العارض» منه أو «المجالسة» داخل البيت وفي السيارة!

البيان / بتصرف

***********************

Kal-sim@hotmail.com

http://kouhlal.skyrock.com/

http://arabtimes.com/

******************

أخبار الخير من فلسطين والشيخ رائد صلاح بالف خير و الحمد لله


مراكش الحمراء // أخبار الخير من فلسطين

حنين زعبي ترسل sms وتطمئن: انا والشيخ رائد صلاح ومحمد زيدان وابو دعابس بخير

* الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية والشيخ ابو دعابس ومحمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا بخير وسلام.

علم موقع العرب من مصادر مطلعة ان النائبة حنين زعبي عن التجمع الوطني الديمقراطي ارسلت رسالة عبر هاتفها النقال الى مساعدتها أبلغتها فيها بأنها بخير وبأن سفينة مرمرة التي هي على متنها ستصل ميناء اشدود بعد نصف ساعة. واكدت النائب زعبي في رسالتها ان الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية والشيخ ابو دعابس ومحمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا بخير وسلام.

العرب // فلسطين

فضيحة مغربية بالقراقش

مراكش الحمراء // فضيحة مغربية بالقراقش

فصيحة مروكية ببرنامج من سيزف على المليون بنسخته المغاربية؟

http://www.youtube.com/watch?v=8MQGJU6Aa68

***********************

اخر التطورات على الساحة الدولية شعب تركيا يتحرك


مراكش الحمراء // الحيحة غربية و السكتة عربية

مختصرات

رجب اردوغان يتوعد اسرائيل و شعبه يحاول اقتحام القنصلية الصهيونية ب أسنبول ..

قبطان السفينة يرفض التداوي و العلاج بإسرائيل رغم خطورة إصابته و يفضل بلده الأم اليونان................

يُقل أسطول الحرية / المبارك / 750 مشاركًا من أكثر من 40 دولة ضمن المشاركين في الأسطول 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية، من بينهم عشرة نواب جزائريين............................

تحية شموخ و إكبار و تعظيم سلام الشجعان للقيادة الجزائرية بارك الله فيكم يا جماعة ..........

و لا برلماني مغربي لا من العدالة و التمنية و لا من غيرها و لا حتى المدعو السفياني و جماعته / الشافاوي على وزن الفاماوي / ...............

تحمل مراكب / الحرية و كسر حصار غزة الظالم / أكثر من 10 آلاف طن مساعدات طبية ومواد بناء وأخشاب، و100 منزل جاهز لمساعدة عشرات آلاف السكان الذين فقدوا منازلهم في الحرب الإسرائيلية على غزة مطلع عام 2009، كما يحمل معه 500 عربة كهربائية لاستخدام المعاقين حركيًا، سيما وأن الحرب الأخيرة خلفت نحو 600 معاق بغزة.

******************************

صوت و صورة جريمة الصهاينة بالمياه الدولية

مراكش الحمراء // صوت و صورة

جريمة الصهاينة ليلة 31 مايو هجوم ليلي على الأبرياء العزل أمام أنظار العالم العربي و الإسلامي الصامت حيال تنديد غربي قوي جدا.

الهجوم وقع على أمواج المياه الدولية. للتذكير فقط

يتبع

http://www.youtube.com/watch?v=QbJezPPaN5o

******************************.

0663575438

لبلاد لي فيها مقدم عمرها ما تتقدم و لبلاد ليفيها قايد المواطن فيها غير زايد..و لبلاد ليفيها شيخ عمرها ما تطلع للمريخ و لبلاد لي فيها عباس عمرها ما دير الساس..ولبلاد لي فيها شباط ديما تحت الصباط

محمد كوحلال ناشط حقوقي مستقل, عربي أمازيغي مراكشي قح بقلب فلسطيني مجهول الهوية .. ألف شكر إلى كل من التحق بركب منتدى الشعب الحر / مراكش الحمراء /

***********************

Kal-sim@hotmail.com

http://kouhlal.skyrock.com/

http://arabtimes.com/

لمشاهدة كابينات بلاد المروك على الرابط

http://bitelma.co.cc/site/

******************

السكوت علامة الرضا هل أتاكم حديت اهلنا بالقطاع يا جماعة و فرشخة مركب الحرية ؟


مراكش الحمراء // تحليل

تحليل معقم بالموضوعية و الله اعلم

الصهاينة المجرمين الكلاب يضربون أسطول الحرية مركب الأيادي البيضاء أمس ليلا 16 قتيلا و الحصيلة مرشحة للارتفاع 15 منهم من الأتراك حسب منظمة اغاتة تركية . إصابة الشيخ الوقور رائد صلاح بجروح خطيرة خضع أمس ليلا لعملية جراحية كل الدول نددت إلا الدول العربانية اليونان تهدد بإجراء مناورات قرب المياه الصهيونية .

جريمة ناتنياهو ...تمت بالمياه الدولية و هي محرمة لأنها ملك دولي على أمواجها ضربت إسرائيل الأبرياء العزل ليلا بوابل من الرصاص و هليوكوبتر صهيونية كانت تسلط الأضواء الكاشفة على السفينة لنشر الفزع و من تم أطلق الصهاينة الرصاص بشكل عشوائي.جريمة نددت بها كبريات الدول العالمية الكلام لا يعني دول بني يعرب التي لم تقبل بوجود حكومة إسلامية متشددة تحت عمامات فقهاء إيران بالقطاع بتمويل شيعي إيراني و دعم سوري . لا أستبعد أيضا دخول المتصهين عباس أبو الملايين جرو الصهاينة المربوط بالمقاطعة / رام الله / أن يكون على علم مسبق بالهجوم فعلاقته بالصهاينة اكتر ودا و سلاما و تواصلا منها إلى أشقائه بني يعرب. الصمت العرباني غير مبرر و غير مفهوم اللهم اذا كان بعض الزعماء على علم بالخطة و يرغبون في كسر جناح حماس إخطبوط إيران بالمنطقة. ولو على حساب الشعب الغزاوي المعتقل بالقطاع .

******************************.

0663575438

لبلاد لي فيها مقدم عمرها ما تتقدم و لبلاد ليفيها قايد المواطن فيها غير زايد..و لبلاد ليفيها شيخ عمرها ما تطلع للمريخ و لبلاد لي فيها عباس عمرها ما دير الساس..ولبلاد لي فيها شباط ديما تحت الصباط

محمد كوحلال ناشط حقوقي مستقل, عربي أمازيغي مراكشي قح بقلب فلسطيني مجهول الهوية .. ألف شكر إلى كل من التحق بركب منتدى الشعب الحر / مراكش الحمراء /

***********************

Kal-sim@hotmail.com

http://kouhlal.skyrock.com/

http://arabtimes.com/

لمشاهدة كابينات بلاد المروك على الرابط

http://bitelma.co.cc/site/

******************

فحول تضرب بالرصاص و نسوان تشوف التلفزيون


مراكش الحمراء // جريمة صهيوينة

إسرائيل تضرب بقوة أسطول الحرية

إسرائيل الإجرامية ضربت أمس ليلا أسطول الحرية مخلفة 16 قتيلا و عدد كبير من الجرحى. إصابة خطيرة أصيب بها الشيخ رائد صلاح استدعى إجراء عملية جراحية استعجاليه.

تركيا اسبانيا اليونان تندد و تستدعي السفراء الصهاينة المعتمدين لديها للاحتجاج اليونان رفعت من نبرة الاحتجاج و هددت بالقيام بمناورات عسكرية بالمياه الدولية التي شهدت المجزرة الصهيونية ضد أبرياء أسطول الحرية .

فرنسا السويد حدت حذو الدول الأخرى للتنديد بالعملية الصهيونية الجبانة في عمق الليل في غياب أي تنديد عرباني . نتانياهو اصدر أوامره إلى الجيش الغاصب الصهيوني بضرب الأسطول بدعوى أن الأسطول يحمل حاويات مشكوك في أمرها . إشارة أخرى تذرعت بها إسرائيل كون أن طاقم السفينة لهم علاقة بشبكات إرهابية دولية و علاقة خاصة ب حماس ذالك ما صرح به هذا الصباح داني أيالون ممثل خارجة الصهاينة في مؤتمر صحفي . يضيق السمؤول الصهيوني ان حكومة بلاده طلبت من السفينة العدول عن برنامجها الرامي إلى كسر الحصار و يضيف نفس المسؤول الصهيوني ان إسرائيل حاولت إبعادهم لكن دون جدوى مما استدعى الهجوم و في نفس السياق يضف المسؤول الصهيوني ان بلاده على اتصال بعدد من الدول لغرض تهدئة الموضوع. الأغرب في الموضوع ان عمان لم تستدعي السفير الصهيوني المعتمد لديها للاحتجاج كما حصل في السويد فرنسا مدريد اليونان تركيا فقد شهدت العاصمة الهاشمية الأردنية عمان مظاهرة للتنديد بالجريمة الصهيوينة و مطالبة سلطات المملكة بطرد السفير الصهيوني . القاهرة هي الأخرى بلعت اللسان و لم تقم بأي إجراء . إسماعيل هنية يبحث آخر تطورات الجريمة الصهيونية مع أمير قطر.

******************************.

0663575438

لبلاد لي فيها مقدم عمرها ما تتقدم و لبلاد ليفيها قايد المواطن فيها غير زايد..و لبلاد ليفيها شيخ عمرها ما تطلع للمريخ و لبلاد لي فيها عباس عمرها ما دير الساس..ولبلاد لي فيها شباط ديما تحت الصباط

محمد كوحلال ناشط حقوقي مستقل, عربي أمازيغي مراكشي قح بقلب فلسطيني مجهول الهوية .. ألف شكر إلى كل من التحق بركب منتدى الشعب الحر / مراكش الحمراء /

***********************

Kal-sim@hotmail.com

http://kouhlal.skyrock.com/

http://arabtimes.com/

لمشاهدة كابينات بلاد المروك على الرابط

http://bitelma.co.cc/site/

******************

dimanche 30 mai 2010

ما هموني الجبال الا طاحوا و لكن الرجال الا ضاعوا


إهداء خاص إلى كل البؤساء بالمملكة الدراويش السجناء الضعفاء الفقراء إلى والدي وعلى قبره المضمغ بالرحمات على يده تعلمت أن أوتر الآخر على نفسي

على رقبتي عقيق كما تشاهدون في الصورة حبة تنطح حبة. لم أضعه على عنقي للزينة لا يا جماعة..صوري كلا..

إن سقطت حبة من حبات العقيق سقطت أنا في لحدي و إلى ذالك اليوم سأستمر على نهجي بدروبي الموحشة. انحني بكل خشوع لأبطال جيش التحرير اللذين قتلوا على يد السفاح او كما سماه أهلنا بالشمال جزار الريف السيئ الذكر اوفقير و زبانية الخيانة من نهبوا البلاد و العباد إلى حد كتابة هذه السطور.

إلى كل شرفاء المملكة استوقفكم عند عتبة من اعتبره القديس

كارل ماركس

يقول

اذا اردت ان تكون تافها فما عليك الا أن تدير ظهرك لهموم الاخري..

و أنا اقول

اذا أردت أن تكون تافها فما عليك إلا أن تزغرد لمغرب أجمل بلد في العالم

http://www.youtube.com/watch?v=8LfsndDm3zI

كان ودي ان أزغرد رفقة الجوقة لكن ما قبلت على روحي و لا نفسي ان اكون منافقا دجالا كذابا انها الحسرة على ما انشره لكن افضل ان يتعذب فؤادي على ان انقش الأراجيف

حياكم الله و السلام عليكم

******************************.

0663575438

حمير أو بخير..فبلاد الخير و لخمير ..

ضربونا أو فرشخونا.. بالمهراز و لا المطرقة و لا حتى بسطل ديال الزبل ..

حنا غير دبانة فلبطانة ..

لبلاد ليفيها مقدم عمرها ما تتقدم.. ولبلاد ليفيها قايد المواطن فيها غير زايد..و لبلاد ليفيها شيخ عمرها ما تطلع للمريخ .. و لبلاد ليفيها الفهري عمرها ماديماري..و لبلاد لي فيها عباس عمرها ما دير الساس..

محمد كوحلال ناشط حقوقي مستقل, عربي أمازيغي مراكشي قح بقلب فلسطيني مجهول الهوية .. ألف شكر إلى كل من التحق بركب منتدى الشعب الحر / مراكش الحمراء /

***********************

Kal-sim@hotmail.com

http://kouhlal.skyrock.com/

http://arabtimes.com/

لمشاهدة كابينات بلاد المروك على الرابط

http://bitelma.co.cc/site/

******************

أتكمش ..يا المش .. و لي نبش.. يجبد.. حنش // حكمة نمساوية


مراكش الحمراء // تحت المجهر

دويرة بالسكوتر أنا و جدة

... يبدو أن طبيعة الأرض لها تأثير على النشاط ففي الحالة الاجتماعية , كما في الحالة البدائية يكو سكان البلد الذي يعاني من صعوبة في الموارد أكتر نشاطا و أكتر صناعة من البلد الذي منحته الطبيعة كل شيء , حيت الشعب متراخ وبليد.. من هنا يمكن أن نقول إن ميل السكان الى الجمود يكون بسبب غنى بلادهم و ليس بسبب حرها..لكن علينا الاعتراف بأسباب أكتر شمولية و فعالية من طبيعة الأرض . إنها المؤسسات الاجتماعية التي نسميها الحكومة و جينا. ذالك هو المنظم الحقيقي للنشاط أو الجمود , للأفراد و الأمم , و بقدر ما يوسع أو يحد هذا المنظم من الحاجات الطبيعية أو الزائدة يتوسع أو ينضغط نشاط الناس..

أوروربا و الاسلام / صدام التقافة و الحداتة

هشام جعيط

Hicham djait

Edition du Seuil Paris 1978

**************************

إضافة كوحلالية مسخوطة

دول الخليج شعب سمين

شعب الهامبوركر و التشيز بفضل البيترودولار.. كلشي عندهم طبوزي / ج طبوز بو لحنوك و التروم ..

اللهم لا حسد ..

هل سمعتم عن بلد من الخليج اخترع و لو آلة لغسل الصحون؟

دول أخرى عربانية فقيرة تعيش تحت ظل التقاليد و الرجعية الدينية لكنها شعوبها ترغب في تحسين مواردها الاجتماعية الاقتصادية لكن تظل مطرقة الدين حاجز , مثل قنب تجر و ترخف حسب ما تقتضيه مصالح السلطة..

نموذج حتى يتبن المقصود من حديتي..........مجرد اكزومبل ..

مغربي يتوصل إلى اختراع هام جدا / بين مزوجتين / تأكدوا ان الدولة لن تعيره أي اهتمام فقط سماسرة الشركات الكبرى سوف تتهافت على لب و عصارة نبوغه, ب أبخس الأثمان. المغرب لن يسمح بأي اختراع يهدد مصالح الدول الكبرى هذا من جهة و من جهة أخرى لا يسمح بأي منافسة لأي منتوج يخرج من رحم الاخطبوط / أونا / مجرد اكزومبل للتوضيح ليس إلا..

الله يعطيني لمشك ما قصدت شي حاجة..........

كخخخخخخخخخخخخ = هههههههههه

علاه زيت / عافية / الله يعافينا و يعافيكم و يرحم واليدينا واليدكم

ماليها من الخليج جابوا زويتة رخيصة لبلاد المروك يتعاونوا معانا الله يزازيهم بخير , ناض أسيدي الدولة و هي تقرطهم / جمعت ليهم لحساب ماكاين واااااااااااااا كعي واياكم المغرب.

اوا أنا نشري قرعة ديال الزيت ب 15 / دركش / دلقش / درهم /

خلص.. و لا طيب بالزبدة ............

شعب زبدي و لا زيتي..............

في الاقتصاد كاين حواجز ............

الاختراع أقول المغاربة واعرين بزاف لكن لا اهتمام بهم..

نيفر أند نيفر ..على حد كلام طاطا هيلاري..........

جامي كما تقول جدتي ..والو+ والو.............

أتكمش ..يا المش .. و لي نبش.. يجبد.. حنش // حكمة نمساوية

المغاربة راهم مشتتين و مزرعين في الخارج أدمغة تستفيد منها دول العجم.

بلاد المروك يرغبون في مواطن ياكل و يسد دلقوشوا و يكتب كلام زوين و لا يتهرسو ليه مكافشو / جمع مكفوش اليد.

اوا صباح مبروك مطرطق بالنوار و مشموم الورد

أعطيهههههههه العصير مراكش سخون العافية يا ربي

ماشي زيت العافية أوهو الحرارة ..

http://www.youtube.com/watch?v=q6jt3jHLB04

******************************.

0663575438

حمير أو بخير..فبلاد الخير و لخمير ..

ضربونا أو فرشخونا.. بالمهراز و لا المطرقة و لا حتى بسطل ديال الزبل ..

حنا غير دبانة فلبطانة ..

لبلاد ليفيها مقدم عمرها ما تتقدم.. ولبلاد ليفيها قايد المواطن فيها غير زايد..و لبلاد ليفيها شيخ عمرها ما تطلع للمريخ .. و لبلاد ليفيها الفهري عمرها ماديماري..و لبلاد لي فيها عباس عمرها ما دير الساس..ولبلاد لي فيها شباط ديما تحت الصباط

أبشاخخخخخخخخخخخخخخ...........اللوزززززززززززز.

محمد كوحلال ناشط حقوقي مستقل, عربي أمازيغي مراكشي قح بقلب فلسطيني مجهول الهوية .. ألف شكر إلى كل من التحق بركب منتدى الشعب الحر / مراكش الحمراء /

***********************

Kal-sim@hotmail.com

http://kouhlal.skyrock.com/

http://arabtimes.com/

لمشاهدة كابينات بلاد المروك على الرابط

http://bitelma.co.cc/site/

******************

samedi 29 mai 2010

تقرير "العفو الدولية" عن مصر: الشواذ يتعرضون لـ"فحص الشرج


تقرير "العفو الدولية" عن مصر: الشواذ يتعرضون لـ"فحص الشرج" بأقسام الشرطة.. والحكومة تعذب من يرفض العمل "مرشداً للداخلية"
الكاتب بهاء الطويل (اليوم السابع)


اتهم تقرير منظمة العفو الدولية – عن حالة حقوق الإنسان فى العالم 2010 - الحكومة المصرية باستغلال قانون الطوارئ لاعتقال المعارضين والنشطاء السياسيين، وأكد التقرير أن المنظمة رصدت حالات واسعة للتعذيب، وسوء المعاملة بشكل واسع النطاق فى زنزانات السجون وأقسام الشرطة، مؤكداً أنه فى أغلب الحالات يفلت الضباط من المتورطين فى عمليات التعذيب من المحاكمة، بحسب التقرير.
وكان الجديد فى التقرير انتقاده لعدم التدخل الحكومة المصرية لإنقاذ مئات العائلات، التى تقيم فى مناطق غير آمنة "العشوائيات" بالقاهرة، بالإضافة إلى اهتمامه برصد عشرات الحالات من القبض على الشواذ جنسياً من الرجال وتوجيه تهمة "الفجور" لهم.
وأكد التقرير، أن 19 شخصاً على الأقل قتلتهم سلطات الأمن المصرية "رمياً بالرصاص"، أثناء محاولتهم عبور الحدود المصرية إلى إسرائيل.
أما عقوبة الإعدام – والتى تعد المنظمة إحدى المنظمات الدولية الرافضة لها، فذكر التقرير أنه خلال العام الماضى أصدر القضاء المصرى 269 حكماً بالإعدام، نفذ منها 5 أحكام.
وحذرت المنظمة من قانون مكافحة الإرهاب، الذى أعلن النظام المصرى عن إعداده له لعرضه أمام البرلمان، ليكون بديلاً لحالة الطوارئ، إلا أن التقرير يتوقع أن يستخدم قانون الإرهاب – إذا ما أقره البرلمان - فى انتهاك المزيد من حقوق الإنسان فى مصر.
ورصد التقرير تمسك السلطات المصرية بإغلاق الحدود مع قطاع غزة ومنع النشطاء من السفر إليها، كما ذكر التقرير سعى مصر لبناء جدار فولاذى على طول الحدود مع غزة لمنع التهريب عبر الأنفاق.
ورصد التقرير حالات كثيرة للاحتقان الطائفى بين المواطنين المصريين، معتبراً أبرزها حرق السكان المسلمين بقرية "الشورانية" لمنازل جيرانهم من البهائيين.
وأرجع التقرير السبب وراء الموجة الواسعة من الإضرابات والاحتجاجات العمالية التى شهدتها مصر إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية وزيادة معدلات الفقر، مما انعكس على العاملين فى القطاع الخاص والعام.
وأكد التقرير أن الأمن المصرى قام بتعذيب المشتبه فى ارتكابهم جرائم إرهابية مثل تفجيرات الحسين، وقالت إن المدعو روموالد دوراند، وهو فرنسى جنسية، تعرض للاعتقال القسرى لمدة شهرين على يد السلطات الأمنية، التى ألقت القبض عليه فى مطار القاهرة الدولى إبريل الماضى، ثم تم تسليمه إلى مباحث أمن الدولة التى سجنته، وهو معصوب العينين ومقيد اليدين خلال العشرة أيام الأولى من اعتقاله، ثم جرده الضباط من ملابسه، وأخضعوه للتعذيب بالصدمات الكهربائية، وهددوه بالاغتصاب، إلى أن أفرج عنه فى شهر يونيو من نفس العام دون تهمة وتم ترحيله إلى فرنسا.
واعتبر التقرير، أن أهم قضايا الأمن القومى التى نظرها القضاء المصرى خلال العام الماضى، كانت قضية خلية حزب الله، التى تورط فيها فلسطينيون، ولبنانيون، ومصريون، واتهمت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ المتهمين بالتخطيط لمهاجمة مواقع سياحية مصرية، وحيازة متفجرات وتمرير المعلومات تمس الأمن القومى المصرى إلى حزب الله فى لبنان، بالإضافة إلى المساعدة على حفر الأنفاق تحت الحدود لتهريب الناس والبضائع إلى قطاع غزة من مصر ومساعدة المقاتلين من عبور الحدود، وذكر التقرير أن جميع المتهمين نفوا تلك التهم وأكدوا تعرضهم للتعذيب، بالصدمات الكهربائية.
وقال التقرير، إن الحكومة المصرية استغلت الطوارئ لاعتقال المعارضين لها دون توجيه تهمة أو محاكمة، كما رفضت وزارة الداخلية الإفراج عنهم، على الرغم من أوامر المحكمة بإطلاق سراحهم.
وذكر التقرير، أن وزير الداخلية المصرى أصدر أمر اعتقال للشاب المسيحى هانى نظير، بعد أن كتب تعليقاً على مدونته اعتبره البعض "إهانة للمسلمين"، واحتجز الشاب فى سجن برج العرب، على الرغم من قرار المحكمة بإطلاق سراحه، مؤكداً أن الشاب أكد تعرضه لضغوط من قبل رجال الأمن بسجن برج العرب لاعتناق الإسلام.
وقال التقرير، إن العديد من المصريين تعرضوا للمحاكمات العسكرية، التى وصفها بـ"بالغة الجور، وتنتهك المعايير الدولية للمحاكمة العادلة".
ووصف التقرير ما يتعرض له المعتقلون والسجناء المصريون من سوء المعاملة والتعذيب، بأنه "عملية منهجية" فى مراكز الشرطة والسجون ومباحث أمن الدولة ومراكز الاحتجاز.
وأشار إلى أن الشرطة تعذب كل من يرفض التعاون معها ليصبح "مخبراً"، ضارباً المثل بحالة السيدة منى سعيد ثابت وزوجها ياسر نجيب مهران، اللذين تعرضا لمضايقات وترهيب من قبل الشرطة بعد أن قدمت الزوجة شكوى إلى وزارة الداخلية، قالت فيها إن زوجها تعرض للتعذيب على يد الشرطة فى منطقة شبرا الخيمة، لأنه "رفض أن يصبح مخبراً".
وقال التقرير، إن الزوجة تعرضت للضرب، وحرق جسدها بالسجائر وحلق الضباط شعر رأسها وهددوها بالاغتصاب ما لم تسحب شكواها.
وأكد التقرير، أن مصر شهدت العديد من حالات الوفاة فى أماكن الاحتجاز بأقسام الشرطة، كان من بينهم أربعة أشخاص ماتوا أثناء احتجازهم، نتيجة للتعذيب أو غيره من ضروب سوء المعاملة، مشيراً إلى الشبهات التى أحاطت بوفاة عضو حركة حماس يوسف أبو زهرى، والاتهامات التى وجهت للشرطة المصرية بقتله، وهو ما لم يتم إثباته.
وعن حالة حرية التعبير قالت "أمنيستى"، إن السلطات المصرية واصلت فرضها للعديد من القيود على حرية التعبير ووسائل الإعلام، مؤكدة تعرض الصحفيين والمدونين الذين انتقدوا الحكومة للمضايقة، كما انتقد التقرير خضوع الكتب والصحف الأجنبية التى تصل مصر للرقابة، وتعنت الحكومة المصرية معها ومنعها من التداول فى مصر فى بعض الأحيان بحجة أنها تتناول قضايا تعتبرها الحكومة من "المحرمات أو تهدد الأمن القومى".
ولم تختلف كثيراً انتقادات "العفو الدولية" لحرية التجمع وتكوين الجمعيات والأحزاب السياسية فى مصر، حيث رصد التقرير أن السلطات المصرية متمسكة بفرض العديد من القيود، التى تحد من أنشطة الأحزاب السياسية، والمنظمات غير الحكومية والجمعيات المهنية والنقابات، راصداً العشرات من حالات الاعتقال للمعارضين، خاصة أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، والحركات الاحتجاجية الجديدة مثل 6 إبريل وكفاية.
وخصص التقرير جزءاً كبيراً منه لرصد انتهاكات الرجال المصريين الشواذ جنسيا، حيث أكد أن العشرات منهم تعرضوا العام الماضى للاعتقال بتهمة "اعتياد ممارسة الفجور"، وتم احتجازهم فى مراكز الاحتجاز بأقسام الشرطة التى تعرضوا بداخلها للضرب والصفع والركل والإهانة أثناء اعتقالهم من قبل شرطة الآداب، كما انتقد التقرير إخضاع الشواذ جنسياً لاختبارات طبية إجبارية دون موافقتهم، مثل اختبار الكشف عن فيروس نقص المناعة "الإيدز"، بالإضافة إلى ما يعرف بـ"فحص الشرج" لإثبات "ممارسة المتهم للشذوذ الجنسى".
وانتقد التقرير ما يواجهه البهائيون من صعوبات للحصول على البطاقات الشخصية، مؤكداً على رفض المنظمة لما تتعرض له النساء والفتيات المصريات من انتهاك لحقوقهم بعد القرارات الصادرة عن الجامعات والوزارات التى تحظر ارتداء النقاب.
وأكدت المنظمة على رفضها لحالات الإجلاء القسرى لسكان المناطق العشوائية "غير الآمنة" خاصة بالقاهرة الكبرى، وقالت إن هؤلاء السكان معرضون لانهيارات صخرية خطرة، ومنازلهم مقامة فوق كابلات كهربائية ذات ضغط عالى ضاربة المثل بسكان الدويقة وإسطبل عنتر وعزبة خير الله.
واتهم التقرير قيام السلطات الإدارية المحلية بإزالة المنازل المخالفة وتنفيذ عمليات الإخلاء دون سابق إنذار أو تشاور مسبق مع الأهالى المضارين، منتقداً عدم تعويضهم بمساكن بديلة والتعنت مع البسطاء الذين لا يملكون أوراق تثبت سكنهم بالمناطق المزالة.