vendredi 30 avril 2010

برلمان بلجيكا يحظر النقاب في الأماكن العامة


مراكش الحمراء // نقاب و حجاب

برلمان بلجيكا يحظر النقاب في الأماكن العامة

قال اننا ندافع عن حرية وكرامة المرأة ونائب ليبرالي ينكر فرض الإسلام له

امرأة منقبة امام مبنى البرلمان البلجيكي في بروكسل يوم الاثنين - رويترز

أقر مجلس النواب البلجيكي، الخميس، مشروع قانون لحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، في خطوة تمهيدية لعرضه على مجلس الشيوخ، من أجل إقراره قانونا ملزما.ويتكون البرلمان البلجيكي من مجلسي النواب والشيوخ، ويلزم موافقة المجلسين على أي مشروع قانون كي يصبح نافذا، وإذ أقر الشيوخ قانون حظر النقاب، ومن المتوقع أن يفعلوا، فإن بلجيكا ستكون أول دولة تقر مثل هذا القانون.

وصوت 136 نائبا لصالح إقرار مشروع القانون، ولم يعارض أحد، بينما امتنع نائبان عن التصويت، وفقا لما أكده دومينيك فان ديندوسشي، مسؤول الإعلام في البرلمان البلجيكي.

وقد انطلقت في بلجيكا الأسابيع الماضية أحدث جولة في المعركة ضد النقاب في أوروبا، في جهود للإقرار القانون الذي يحظر ارتداء النقاب والبرقع والحجاب، وتحديداً كل ما يغطي الوجه.

وقال دينيس دوكارم، من الحركة الإصلاحية الليبرالية، التي صاغت مشروع القانون: "نحن نعتقد أن الناس في الأماكن العامة يجب أن يكشفوا عن وجوههم.. ويجب أن ندافع عن قيمنا فيما يتعلق بحرية وكرامة المرأة."

وأنكر دوكارم أن يكون الإسلام فرض على المرأة ارتداء البرقع أو النقاب.

وأوضح قائلاً: "الغالبية العظمى من المسلمين في بلجيكا وأوروبا لا تقبل البرقع ولا النقاب.. و10 في المائة فقط منهم هم المتشددون،" وألقى باللائمة على التوجهات المنتشرة في باكستان وأفغانستان في تشجيع أغطية الوجوه.

ويقدر دوكارم عدد المسلمات اللواتي يرتدين البرقع في بلجيكا بما يتراوح بين 300 و400 امرأة، في حين أن عدد المسلمين يقدر بنحو 281 ألف مسلم، ويشكلون ما نسبته 3 في المائة من عدد سكان بلجيكا.

وكالات / بروكسل

************

Sim-kal@hotmail.com

Marrakech / Morocco

لمن لا صوت و نافذة على الحق, / مراكش الحمراء / القلم الرشاش موجه إلى صدور الفاسدين .و ساطور على أعناق المتكالبين.

أستودعكم الله والسلام عليكم

// La C

uisine américaine مراكش الحمراء

اوا لباباهم راه البحرية الملكية و غواصات الدرك الملكي اراه موجودين هذا تحرش و استفزازا غير مقبول


مراكش الحمراء // عنعنات جزائرية

نشرة وكالة المغرلاب العربي للأنباء

************************

المغرب يراقب عن كثب اختراق سفن جزائرية لمياهه الإقليمية

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الطيب الفاسي الفهري،أول أمس الأربعاء،أن الوزارة حريصة على تتبع موضوع اختراق سفن جزائرية للمياه الإقليمية المغربية "عن كثب لتأمين وحماية مياهنا الإقليمية الوطنية،وللحفاظ على الثروات السمكية،في إطار القواعد الدولية والتشريعات الجاري بها العمل ببلادنا".

وقال الطيب الفاسي الفهري في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس النواب إنه وأمام تكاثر عدد السفن الجزائرية التي اخترقت المياه الإقليمية للمملكة ،في مدة محددة،بادرت السلطات المغربية،بكل مسؤولية ورصانة،إلى اتخاذ الإجراءات المتبعة والعادية في مثل هذه الحالات لاستفسار الجانب الجزائري حول أسباب هذا الاختراق.

وأوضح في هذا الصدد،أنه "بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس،تحادثت هاتفيا مع نظيري الجزائري لإثارة انتباهه لهذه القضية وطلب الإيضاحات اللازمة بشأن الملابسات الحقيقية لهذا الاختراق".

وأضاف أن الحكومة أصدرت بلاغا واضحا في هذا الشأن ،عبر وزارة الداخلية في 28 فبراير الماضي.

لاماب 30/04/2010

******************************

Sim-kal@hotmail.com

Marrakech / Morocco

لمن لا صوت و نافذة على الحق, / مراكش الحمراء / القلم الرشاش موجه إلى صدور الفاسدين .و ساطور على أعناق المتكالبين.

أستودعكم الله والسلام عليكم

// La C

uisine américaine مراكش الحمراء

هسبريس مجهر التبركيك


مراكش الحمراء // الإعلام الرقمي

انضموا جميعا إلى قافلة مقاطعة موقع / هسبريس / المشبوه على الرابط التالي

http://www.facebook.com/group.php?gid=109804239060774&ref=mf#!/group.php?gid=109804239060774&ref=mf

******************************

Sim-kal@hotmail.com

Marrakech / Morocco

لمن لا صوت و نافذة على الحق, / مراكش الحمراء / القلم الرشاش موجه إلى صدور الفاسدين .و ساطور على أعناق المتكالبين.

أستودعكم الله والسلام عليكم

// La Cuisine américaine مراكش الحمراء

مطبخ امريكا يستعد لاستقبال طباخ جديد



La Cuisine américaine // مراكش الحمراء

مطبخ أمريكا / جامعة الدول العربية

****************************

أبو الغيط مرشح "محتمل" لخلافة موسى في الجامعة العربية.. والفقي – رغم استبعاده- يتصدر قائمة المرشحين

طرحت بورصة التكهنات أحمد أبو الغيط وزير الخارجية كمرشح محتمل لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلفًا للأمين العام الحالي عمرو موسى الذي تنتهي ولايته الثانية في مارس من العام القادم.

لكن ترشيح أبو الغيط يصطدم باعتراضات عربية، إذ قال مصدر دبلوماسي عربي طلب عدم نشر اسمه إن الوزير المصري لا يحظى بتوافق داخل المحيط العربي، في ضوء خطابه الذي يقول إنه لا يحمل نبرة قومية.

في المقابل، اعتبرت مصادر بالخارجية المصرية أن فرص أبو الغيط لخلافة موسى واردة، رغم إشارتها إلى وجود مساع مصرية لمحاولة إقناعه بالقبول بالتمديد له في منصبه لولاية ثالثة، لعرقلة مساعي بعض الدول العربية المطالبة بتدويل المنصب، والتي تقودها كل من الجزائر وقطر وسوريا.

وأشارت في الوقت ذاته إلى أن هناك أسماء عديدة مرشحة لخلافة أبو الغيط في وزارة الخارجية، على رأسها السفير ماجد عبد الفتاح مندوب مصر في الأمم المتحدة، والسفير نبيل إسماعيل فهمي مساعد وزير الخارجية وسفير مصر السابق بواشنطن، والسفير هشام بدر مندوب مصر في المقر الأوربي للأمم المتحدة بسويسرا.

بموازاة ذلك، طرحت مصادر دبلوماسية مصطفى الفقي رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب على رأس قائمة أبرز المرشحين المحتملين لخلافة موسى، يعزز ترشحه سجله القومي، وهو ما يجعله مرشحًا قويًا لمنصب الأمين العام.

وكان الفقي استبعد في تصريحات سابقة له إمكانية ترشحه من قبل مصر، وقال إن النظام لو كان يريد ترشيحه لأختاره في مكان يؤهله إلى الترشيح، بل واستبعد احتفاظ مصر دولة المقر بمنصب الأمين العام، قائلاً إن ولاية موسى ستكون الأخيرة لمصر.

عمر القليوبي (المصريون) 29-04-2010

******************************

Sim-kal@hotmail.com

Marrakech / Morocco

لمن لا صوت و نافذة على الحق, / مراكش الحمراء / القلم الرشاش موجه إلى صدور الفاسدين .و ساطور على أعناق المتكالبين.

أستودعكم الله والسلام عليكم

jeudi 29 avril 2010

وجه الويل..


مراكش الحمراء // فاتح ماي

الناس يولدون في فصل ربيعي أو صيفي أو حتى خريفي, و السي بوكليب لكحل ديال السي كوحلال ولداه مغميتو.. يوم فاتح ماي.

أطززززززززززز..على السعد و الميمون فرتح بسرعة 140 في الساعة..

منذ كان عمري 12 عاما و أنا أترنح في سوق العمل هذا مع العلم أنني كنت أتحمل مصاريف كنانيشي / جمع كناش/.. بينما الأطفال كانوا يتمتعون بعطلة الصيف .لم أشاهد شط من شطوط مملكتنا الجميلة إلا عندما وصل عمري 20 عاما.

كنت اشتغل خلال فترة الصيف , بفرن, تارة و تارة أخرى بمعامل تصبير المشمش . يوم الجمعة أجازة الأسبوع كنت اقضي اليوم رفقة خلاني بالمنارة / أتشلبخ / أسبح في الصهريج حتى نهار فرتحوا ليا المخازنية بملابيسي / شراوطي عبارة عن / تريكو كاشف ب جابير.. و صندارة ديال الميكة و سروال دجين متقوب من الخلف..أتذكر ذالك اليوم و لن أنساه ابدا ابدا ../ , حيت يمنع منعا كليا السباحة في صهريج , المنارة , عدت أدراجي و أنا بسروال قصير و رجلي تشبهان إلى حد ما / قصيبات / كنت اضحوكة امام أصدقاء الدرب...

أيام جميلة.. أي و الله ..يا جماعة الخير..

.اه منك يا زمان ..

حياكم الله و السلام عليكم و ألف شكر و الله لقد أحسست بالخجل من جراء الإطراء و الشكر عبر رسائل من عدد من الأحبة اللذين تذكروا يوم عيد ميلادي على الفيسبوك

..Merci infiniment les amis / e / je vous aime tous

شكرا لكم أيها الإخوة و الأخوات بارك الله فيكم و السلام عليكم.......

Sim-kal@hotmail.com

Marrakech / Morocco

لمن لا صوت و نافذة على الحق, / مراكش الحمراء / القلم الرشاش موجه إلى صدور الفاسدين .و ساطور على أعناق المتكالبين.

أستودعكم الله والسلام عليكم

الحمد لله على صحافة المغرب على كل حال نحن احسن حال بكتير


مراكش الحمراء // حال الصحافة ب / ضيعة / بن علي

April 29th, 2010 at 10:39 am

مجموعة // مراقبة حالة حرية التعبير في تونس

/ ترحب بالإفراج عن الصحافي بن بريك و تدين سياسة معاقبة الصحافيين المنتقدين للنظام

( بينما يرحب أعضاء مجموعة مر اقبة حالة حرية التعبير في تونس بالإفراج عن توفيق بن بريك اليوم, فإن هذا التحالف المعني بحرية التعبير يدين التهم الموجة للصحافي فاهم بو قدوس و التي تعد مناوشة سياسية هدفها الحقيقي إخراس الانتقادات الموجهة للسلطة التونسية. إن مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس هي تحالف من عشرين منظمة عضوة في الشبكة الدولية لتبادل المعلومات حول حرية التعبير (آيفكس). و يقوم خمسة من أعضاء آيفكس هذا الأسبوع ببعثة تقصي في تونس.

و قد قامت محكمة الاستئناف في مدينة قفصة اليوم إعادة تأجيل جلسة الاستئناف على الحكم بالسجن أربع سنوات الصادر ضد بو قدوس بتهمة “الانتماء إلى عصابة إجرامية” ، والإضرار بالنظام العام. و يتوجب على بو قدوس الانتظار حتى جلسة 18 مايو حيث ستقوم المحكمة بالنظر في الطعن, بعد أن تعرض بو قدوس لازمة ربو أمس مما استدعى رعاية طبية

و قد قام بو قدوس ، وهو صحفي في قناة “الحوار التونسي” الفضائية, بالاختباء في تموز / يوليو 2008 بعد أن اكتشف أنه كان مطلوبا من قبل السلطات التونسية بتهم على خلفية تغطيته لمظاهرات في قفصة ، وهي منطقة تعدين في جنوب تونس. وحكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات في ديسمبر /كانون الأول عام 2008.

عاود بو قدوس الظهور للطعن في الحكم في نوفمبر تشرين الثاني 2009 على أساس أنه قد حوكم غيابيا. نقضت المحكمة الحكم السابق، لكنها قالت أن بو قدوس سيحاكم مرة أخرى بنفس التهم. في كانون الثاني / يناير من هذا العام ، تمت إدانة الصحافي بالتهم الموجهة إليه وحكم عليه بالسجن لأربع سنوات, و لكنه سيظل طليق السراح.

“يعاقب فاهم بو قدوس من قبل الدولة لمجرد قيامه بعمله وتقديم تقارير عن مظاهرات عامة ضد البطالة والفساد”، حسب روهان جاياسيكيرا من منظمة إندكس على الرقابة ، و هو رئيس مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس. “إن الدولة لم تحب الأخبار فقامت باستهداف الرسول. و هذا النوع من الترهيب لوسائل الإعلام المستقلة يجب أن يتوقف.”

وكان توفيق بن بريك ، وهو صحافي وكاتب معروف بانتقاداته الحادة للحكومة التونسية ، قد تم الإفراج عنه بعد يوم واحد من الانتهاء مدة سجن استمرت ستة أشهر بتهم اغلب الظن أنها ملفقة.

وكان بن بريك قد تعرضت بسبب عمله في وقت سابق لاعتقالات و منع من السفر خارج تونس في حين أن أفراد أسرته قد تعرضوا للمضايقة في مناسبات عدة.

و تم إلقاء القبض على بن بريك في يوم 30 أكتوبر 2009 بسبب الزعم بأنه هاجم امرأة خلال حادث سير. وحكم عليه بالسجن لمدة ستة أشهر بدون الإفراج المشروط في يوم 26 تشرين الثاني / نوفمبر بتهمة “الاعتداء” ، “التدمير المتعمد للممتلكات” و “انتهاك الآداب العامة”.

وقد احتجت جماعات حرية الصحافة بما في ذلك أعضاء مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس، وليس فقط ضد الظروف المروعة لسجن بن بريك ، لكن أيضا على اعتقاله ذو الدوافع السياسية و المحاكمة الجائرة. و في كانون الثاني / يناير, و بينما تدهورت حالة بن بريك الصحية، قام أفراد من عائلته بالإضراب عن الطعام احتجاجا على الأوضاع في السجن. وتم تأييد الحكم في الاستئناف لمدة ستة أشهر في شباط / فبراير.

و صرح جاياسيكيرا: ” مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس ترحب بإطلاق سراح بن بريك ، ولكن من الواضح أنه ما كان ينبغي أن يسجن في المقام الأول.”

أعضاء مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس المشتركون في البعثة إلى تونس هذا الأسبوع هم المادة 19 ، إندكس على الرقابة ، المعهد الدولي للصحافة ، القلم النرويجية ، و لجنة كتاب في سجن-القلم الدولي.

المصدر // مجموعة مراقبة حالة حرية التعبير في تونس-آيفكس TMG-IFEX

**********************

لازال ممر الأمير / البرانس / قرب الساحة الشهيرة جامع الربح / جامع الفناء/ يشهد يوميا بركا من الماء الأسود برائحة نتنة الخانزة . فهل من مسؤول يتحرك؟ , قطع من الزليج تتحرك بوحدها..

أدردكككككككك..وزيددددد..دردرك..يا لحنين..

Sim-kal@hotmail.com

Marrakech / Morocco

لمن لا صوت و نافذة على الحق, / مراكش الحمراء / القلم الرشاش موجه إلى صدور الفاسدين .و ساطور على أعناق المتكالبين.

أستودعكم الله والسلام عليكم

زعيم حزب العمال البريطاني .. تورط فاعتذر, و زعيم الاستقلال بالمغرب تورط و ترقى لمنصب وزير أول



مراكش الحمراء // أش جاب شي لشي؟

طبقة الكافيار و طبقة الطن و لحرور

وااااااااااا شوفوا اعباد الله وزير دولة من الدول العظمى يعتذر عن زلة لسان , و اللسان لسان لا عظم فيه , لكنه اعتذر رغبة مقامه ك وزير و رئيس حكومة. بل من باب التقافة السياسية و الديمقراطية و عقول الناس المتحضرين انه كلف نفسه لزيارة مواطنة و تقديم اعتذاره و دخل بيتها المتواضع و هي عاملة متقاعدة و قضى نصف ساعة.واااااااااا شوفوا الناس بحال عندنا السياسيين مضاربين غي مع راسهم...دايرين بحال عجينت / لقريشلات / ..قص ليا نقص ليك..المقص خدام شي كيضرب شي و حنا كنضحكوا شوية..نفوجوا على راسنا من تبعات الحزقة..

خلاصة التقديم أيها الافاضل و الفاضلات هو ما يلي..

ادا كان رئيس حكومة لدولة تعتبر عضد العالم اقتصاديا و سياسيا و حتى عسكريا المملكة البريطانية رئيس حكومتها يعتذر لمواطنة مسنة بسيطة على زلة لسانه بل يدخل بيتها و يدردش و يقرقب الناب , معها قرابة نصف ساعة, في حين بديارنا / رئيس الحكومة / عباس الفاسي يتسبب في كارثة إنسانية تحت اسم فضيحة / النجاة / عندما تقلد حقيبة التشغيل و لا يعتذر للضحايا و لعمري إنها الاهانة الكبرى و الطامة الكبرى , في واضحة النهار...........يا جماعة الخير لا داعي لقراءة الخبر بل أخال ان التقديم كافي .واباززززززززززز على بلاد الحكرة........

******************************************************

جيليان دافي التي تبدو في الصورة .. صورة عن شريط فيديو ديلي ميل البريطانية

زلّ لسان براون فوصف جيليان دافي بـ "المتعصبة" لكنه تراجع وزارها في منزلها

رئيس الحكومة البريطانية غوردون براون بعد زلة لسانه مع السيدة المتقاعدة

زعيم حزب العمال البريطاني .. تورط فاعتذر !؟

April 29, 2010

اعتذر رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون بنفسه بعد أن وصف ناخبة بأنها "امرأة متعصبة" يوم الاربعاء في محاولة للحد من الضرر الناجم عن زلة لسانه قبل الانتخابات البرلمانية التي ستجرى الاسبوع المقبل. ويتولى حزب العمال الذي ينتمي اليه براون السلطة منذ 13 عاما لكن ترتيبه متأخر في استطلاعات الرأي. واتخذ الحزب بالفعل موقف الدفاع منذ قالت أحزاب المعارضة ان الازمة المالية في اليونان نموذج لما يمكن أن يحدث اذا لم يعالج عجز الميزانية البريطانية الذي بلغ مستوى قياسيا.

وأطلق براون الوصف على جيليان دافي التي تبلغ من العمر 66 عاما والمؤيدة لحزب العمال بعد أن عاد الى سيارته في أعقاب توقف بشمال انجلترا أثناء حملته قبل انتخابات السادس من مايو ايار. والتقط التعليق مكبر للصوت كان براون يضعه في ياقة سترته.

وزار براون دافي في وقت لاحق في منزلها لتقديم اعتذاره.

وقال بعد أن قضى أكثر من 30 دقيقة بمنزل الجدة المتواضع في بلدة روتشديل "أحيانا ترتكب أخطاء وتستخدم كلمات غير مناسبة. وبعد أن تستخدم هذه الكلمة وترتكب خطأ يجب أن تسحبها وتقدم اعتذارات وافية وهذا هو ما فعلته."

وعرض التلفزيون لقطات لبراون واضعا رأسه بين يديه بينما كان تعليقه يعاد بثه على مسمعه خلال مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية.

وربما تؤدي الضجة التي أثارتها الواقعة المفاجئة خلال حملة معدة بعناية فائقة الى تقويض مساعي براون لتعويض خسائره يوم الخميس في اخر المناظرات الثلاث التي يبثها التلفزيون بين زعماء الاحزاب المتنافسة والتي ستركز على الاقتصاد الذي ينظر اليه باعتباره أقوى مجال لبراون.

وكانت دافي وهي عاملة متقاعدة قد سألت براون عن الطريقة التي يعتزم بها علاج العجز القياسي في الميزانية وقضايا أخرى منها الهجرة من شرق أوروبا ومعاشات التقاعد ومصروفات الدراسة بالجامعات والسلوك المناهض للمجتمع.

وقلصت مكاتب المراهنات نسبة احتمال فوز حزب العمال بالاغلبية من 30 الى واحد الى 46 الى واحد في أعقاب تعليق براون.

وقال مايك روب المتحدث باسم شركة (بيتفير) للمراهنات عن طريق الانترنت "لا شك فيما يقوله المراهنون. لقد أفسد براون الامور جدا هذه المرة."

وكان حزب المحافظين المعارض هو أكبر المستفيدين من زلة لسان براون حيث رفعت مكاتب المراهنات نسبة احتمال فوزه بالاغلبية من اثنين الى واحد قبل الواقعة الى 13 الى ثمانية.

رويترز

******************

Sim-kal@hotmail.com

Marrakech / Morocco

212663575438

مكبر صوت بجودة عالية, لمن لا صوت, و نافذة على الحق لمن ضاع حقه في دولة الفاسيين .

/ مراكش الحمراء / فوهة القلم الرشاش موجه إلى صدور الفاسدين .و ساطور على أعناق المتكالبين.

أستودعكم الله والسلام عليكم

اغتصاب الأطفال ينطلق من مهلكة الوهابيين


مراكش الحمراء // جرائم ضد الطفولة

مهلكة الوهابيين نموذجا

************

ربع الأطفال السعوديين يتعرضون للعنف الجنسي، وتحذيرات من تحول الضحايا إلى الشذوذ

يعد زنا المحارم من أكثر القضايا التي تثير جدلا في المجتمع السعودي، وتشير بعض الدراسات إلى أن هذه الظاهرة آخذة في التزايد في ظل عدد من الظروف الاجتماعية منها الكبت وخوف الضحية.

وتقول الجوهرة العنقري العضو المؤسس في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان "لن تصدقوا ما يحدث وما نراه كل يوم من انتهاكات لحقوق المرأة والطفل، والحالات كثيرة لكنها لم تصل إلى حد الظاهرة".

وتضيف لصحيفة "الوطن": "إن 45 بالمئة من أطفالنا يتعرضون للعنف بأشكال مختلفة، وثبت في الدراسات أن من يتعرض للعنف في طفولته يمارس هذا العنف فيما بعد".

ويقول الكاتب محمد الرشيدي في صحيفة الرياض "الاغتصاب، زنا المحارم، اللواط، السحر والشعوذة " عناوين أصبحت رئيسية لما يسمى بالدراما السعودية الجديدة، والتي تعكس من وجهة نظر المستفيدين منها حقيقة وواقع المجتمع السعودي بكل شفافية وجرأة غير مسبوقة".

وتشير بعض وسائل الإعلام إلى أن عددا كبيرا من المواقع الإلكترونية العربية المتخصصة بالجنس تخصص قسما للأطفال وزنا المحارم، وهي بذلك تروج للجنس الإلكتروني والشذوذ الجنسي بحسب البعض.

وتؤكد دراسة بعنوان "المجتمع الخليجي والغزو الفضائي الخارجي: صراع أم لقاء" أعدتها باحثة بحرينية ونشرتها صحيفة الوطن السعودية أن الشباب السعودي هم أكثر شباب الخليج ارتيادا لموقع "يوتيوب"، مشيرة إلى أن أغلب المواضيع التي يبحثون عنها تتعلق بالجنس.

وتخلص الدراسة إلى أن 95 بالمئة من أولئك الشباب يتنقلون بكل حرفية ومهارة في مواقع الجنس والفضائح والصور العارية, أما الـ 4% الباقية فهي للاستمتاع برؤية اللقطات الرائعة لبعض اللاعبين في عالم الرياضة.

وتقول الناشطة الاجتماعية والمشرفة على منتدى تواصل النسائي بمحافظة القطيف السعودية مريم العيد إن 23 بالمائة من الأطفال في المملكة يتعرضون للتحرش الجنسي.

وكشفت دراسة أعدها الدكتور علي الزهراني أخصائي الأمراض النفسية بوزارة الصحة السعودية أن ما يقرب من ربع أطفال المملكة تعرضوا للتحرش الجنسي.

وتشير الدراسة إلى أن التحرش قد يقع من قبل الأقارب أو بعض العاملين كالسائقين والخدم أو من العامل في البقالة وغيرها.

وتروي صحيفة "الوطن" السعودية قصة فتاة تعرضت للاغتصاب على يد والدها مدمن المخدرات الذي أدمن على اغتصابها وهي في سن الرابعة عشرة، واضطرها ذلك إلى الهرب من المنزل لتصبح بلا مأوى.

وتطالب الجوهرة العنقري بإعادة النظر في سياسات التعليم بالسعودية وترسيخ مفهوم الحقوق وإشراك المرأة فعلياً بالتخطيط والإصلاحات، وتدعو لإعادة شرح وفهم للتعاليم الإسلامية فهماً صحيحاً والتفريق بين الشريعة والعادات والتقاليد.

وتقول الباحثة في شؤون المرأة والطفل ريما الرويسان في مقال لها بعنوان "لنخرج عن صمت الحملان ونحذر من زنا المحارم": "إنني أكتب هذا الموضوع وأقرع أجراس الخطر المحدق بنا ونحن نغط في سبات عميق تحت مظلة الحياء والخوف من الفضيحة وعدم الإفصاح عن زنا المحارم فالحياء والخوف من الفضيحة هما اللذان أزما المشاكل وجعلاها تتفاقم".

وتضيف في مقالها المنشور بصحيفة "الوطن": "ماذا تفعل فتاة في عمر الزهور سلبت إرادتها وعذريتها؟ ومن مغتصبها (والدها) منذ الصغر وحتى بعد البلوغ ولا يزال يستخدمها".

وتقول الكاتبة أمل زاهد في مقال لها ينتقد الواقع السعودي بعنوان "مجتمع التناقضات والازدواجيات!": "لئن يدخل وحش بشري من أرباب السوابق بيوتنا ويزجي أوقات فراغه بانتهاك أجساد أطفالنا أو التحرش بسيداتنا وفتياتنا وابتزازهن، أو إذلالهن بتركهن وسط الطريق لتوجيه لم يعجبه، أهون وأخف شرا من إعطاء المرأة أو الأم مقود القيادة لتقضي حوائجها أو توصل أبناءها إلى مدارسهم!".

وتضيف "لئن ينشغل الوعاظ والشيوخ والمجتمع والصحافة والإعلام في جدليات تجاوزها الزمن كالاختلاط وكشف الوجه وإغلاق المحلات للصلاة، أهم من أن ينشغلوا بسؤال النهضة ولماذا تأخر المسلمون وتقدم غيرهم!".

وتقول الباحثة الرويسان "هنالك العديد من العوامل الأخلاقية والدينية والاجتماعية والنفسية التي ساعدت هذا المختل للسقوط في وحل زنا المحارم، منها التفكك الأسري وغياب الأم وسلبيتها بصمتها للحفاظ على قوام الأسرة! كذلك ضعف الوازع الديني والاضطرابات النفسية والعقلية وأيضا الإعلام وما يبثه من أفلام وبرامج إباحية والإدمان على المخدرات والكحول".

وتقول زاهد في مقال آخر بعنوان "التحرش الجنسي وزنا المحارم!": "مجتمعنا مجتمع بشري يعتريه ما يعتري المجتمعات الأخرى من أدواء أخلاقية، فمجتمع الفضيلة المعصوم من كل خطيئة ليس له وجود إلا في تهويمات منزهي خصوصيتنا السعودية من كل نقيصة! فكما يوجد تحرش جنسي بالأطفال يوجد أيضا حالات من زنا المحارم التي قد يكون الأب أو أحد المحارم هو مرتكب الجريمة".

وتضيف "القضية خطيرة جدا لأنها توصم الطفل ليس فقط جسديا ولكنها تصيبه بعاهة نفسية قد تتشوه معها هويته الجنسية فينحرف إلى المثلية! وكثير من الحالات التي يتم التحرش بها لا تستطيع أن تمارس حياة جنسية طبيعية طوال عمرها، خاصة إذا كان المتحرش أحد الوالدين! ناهيك أن الطفل المتحرش به يميل إلى ممارسة التحرش عندما يكبر.. إلى سلسلة لا تنتهي من الإشكالات".

وتقترح الرويسان وجود منظمة مساندة و"مساعدة للفتاة المغتصبة تكون عضواتها من سيدات وأكاديميات وطبيبات وأخصائيات نفسيات واجتماعيات فاضلات (حتى لا تستغل هذه الفتاة من قبل آخرين)، فلابد من تدخل الدولة والقضاء وفرض عقوبات على الجاني ونزع الولاية منه وتطبيق أقصى العقوبة بحقه".

وتضيف "لابد من إيجاد دور رعاية لهؤلاء الفتيات ومعالجتهن طبيا واجتماعيا ونفسيا وإعادة تأهيلهن ومساعدتهن على العلاج والعودة من جديد للمجتمع بعد تطبيب الجروح".

الوطن السعودية

******************

نقطة نظام..

العادات و التقاليد من قبيل / حشومة و عيب / اهم سبب انتشار مشكال الاغتصاب و زنا المحارم..

طيب..

عندما نضع جدار عالي جدا ضد المشاكل الجنسية فاننا نسمح بوجود تقب بالجدار و بالتالي يعيش أبرياء , اطفال و فتيات عالم من الظلام و الدموع و القهر النفسي و هو الأخطر فقد يؤدي الى الانتحار. كيف سيكون مصير طفل تعرض للاغتصاب من أقرب المقربين؟ ما ذا سيكون حال فتاة طارت عذريتها من قبل شقيقها أو ...؟

الفتاوى سبب الخراب لانها سطحية لا تناقش بل تتعكز على المقدس..

صوري يا جماعة الخير..

خلونا من كلام القنوات و شيوخ البطيخ, يجب على المجتمعات الاسلامية المنغلقة / السعودية ايران اليمن .../ التحرك بسرعة و فتح الملفات و اعطاء فرصة للشباب في مهلكة ال سعود للتلاقي و ممارسة الجنس و هذا حق لان الجنس غريزة.....و لا يمكن لمخلو ق التحكم فيها..حتى و لو صام الدهر كله.. و هذا الزمت من اهم مولد للمتليةالمكتسبة, تخيلوا معي مراهقان تغلب عليهما فورة المراهقة, احدهما يحضر الى بيت زميله لغرض المراجعة, لا ريب انه مع توالي الايام سيأخد احدهما المبادرة لمارسة الجنس مع زميله, وقد تكون البداية بالعادة السرية..لاتبات الفحولة..نفس الامر يسري على الجنس الاخر.

الجنس قنبلة اذا لم تنفجر في مكانها الصحيح انفجرت بين الأبرياء لتحصد الضحايا و قد نجد عدد المتليين في تزايد و السحقايات أيضا.

انها المتلية المكتسبة يصعب علاجها ادا ما تقادمت علاجها يكون في المراحل الأولى..والا فات القطار لان من يتعرض للاغتصاب يحاول هو الاخر اعادة التجربة المرة لكن سيكون هو الذي يقوم بعملية الاغتصاب ضد طفل اخر للتخلص من العار و ابعاد الذل تلك ستكون مجرد ارضاء للنفس..

المنطق يقول انه للمراهق حق في اتبات فحولته و للمراهقة حق في اتبات انوتتها..الجنس كالخبز.معادلة واصحة للاعمى.

انتهى

Sim-kal@hotmail.com

Marrakech / Morocco

212663575438

مكبر صوت بجودة عالية, لمن لا صوت, و نافذة على الحق لمن ضاع حقه في دولة الفاسيين .

/ مراكش الحمراء / فوهة القلم الرشاش موجه إلى صدور الفاسدين .و ساطور على أعناق المتكالبين.

أستودعكم الله والسلام عليكم

مصر مسؤولة عن مقتل اربعة فلسطينيين


مراكش الحمراء // جرائم النظام المصري

تستخدم الأنفاق لتهريب مختلف السلع بينها المواد الغذائية والوقود

حماس تحمل مصر مسؤولية مقتل أربعة فلسطينيين داخل نفق حدودي

29/04/2010

حملت وزارة الداخلية التابعة لحكومة حماس المقالة مساء الأربعاء قوات الأمن المصرية مسؤولية مقتل أربعة فلسطينيين في أحد الأنفاق على الحدود مع قطاع غزة وإصابة سبعة آخرين جراء رشها غازات سامة داخل نفق قرب بوابة صلاح الدين.

وأكدت الوزارة في بيان تسلمت وكالة الصحافة الفرنسية نسخة منه اتهامها قائلة "تؤكد وزارة الداخلية أن سبب استشهاد المواطنين هو قيام قوات الأمن المصرية برش غازات سامة في أحد الأنفاق المجاورة للنفق الذي كان يعمل فيه الضحايا."

من جانبه، قال المكتب الإعلامي لشرطة حماس في بيان آخر إن "المواطنين الأربعة توفوا نتيجة تفجير الجانب المصري لأحد الأنفاق الحدودية مع مصر."

وفي القاهرة، أكد مسؤولون أمنيون تدمير أربعة أنفاق في شمال رفح، دون الإشارة إلى وقوع ضحايا في الجانب المصري.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان أن أربعة فلسطينيين قتلوا مساء الأربعاء إثر انهيار نفق وتسرب غازات سامة جنوب مدينة رفح على الحدود مع مصر وأصيب 10 آخرون.

وأكد الطبيب معاوية حسنين المدير العام لدائرة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة عدد الضحايا، مشيرا إلى أن القتلى هم "الشقيقان محمد وأسامة أبو جاموس، وخالد الرملي ونضال الجدي."

يشار إلى أن عشرات الفلسطينيين قضوا خلال الأشهر الأخيرة في حوادث أو انهيار أنفاق على جانبي الحدود بين شطري رفح الفلسطيني والمصري، التي تستخدم لتهريب المواد الغذائية والوقود لتشديد إسرائيل الحصار على قطاع غزة.

وقررت السلطات المصرية في الآونة الأخيرة البدء بإقامة جدار فولاذي تحت الأرض عند الحدود لمنع حفر الأنفاق المنتشرة على الحدود مع القطاع.

اداعة سوا

خارج السياق

شهد حي / رياض لعروس / بمراكش المدينة , على الساعة الثامنة ليلا أمس مشهدا / هوليوديا / . بطله برهوش عمره تقريبا 15 حولا. يحمل سكينا طوله حسب المتصلة / هند من ساكنة الحي / 20 سنتيمترات. البرهوش كان فقط يرتدي سروالا قصيرا بعد أن نزع عنه ملابسه لاستعراض عضلاته أمام الساكنة و المارة . حيت دخل / بطل الحي البرهوش / مع برهوش آخر في مشادة كلامية تطورت إلى الشتم و حاولة الاعتداء عليه ب / سيف دويزل / فلولا تدخل السكان و بعض المارة , لعلمنا عن وجود جريمة قتل بطلها برهوش قاصر واكل شي صمطة ديال الفانيد, مقرقب .

أوجه ندائي و نداء الساكنة إلى عميد الدائرة الخامسة السيد محمود , أن يفرض هبة القانون و يضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه تهديد المواطنين أو احدات الفوضى . على أن تطوف الدوريات بالحي / رياض لعروص / الذي يعتبر نقطة سوداء بمراكش المدينة ..

Sim-kal@hotmail.com

Marrakech / Morocco

212663575438

مكبر صوت بجودة عالية, لمن لا صوت, و نافذة على الحق لمن ضاع حقه في دولة الفاسيين .

/ مراكش الحمراء / فوهة القلم الرشاش موجه إلى صدور الفاسدين .و ساطور على أعناق المتكالبين.

أستودعكم الله والسلام عليكم